رئيس الحكومة:نسبة نجاح تلاميذ البكالوريا هذا العام فاقت السنة الماضية بخمس نقاط

رئيس الحكومة:نسبة نجاح تلاميذ البكالوريا هذا العام فاقت السنة الماضية بخمس نقاط

A- A+
  • سجل رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، بعدما هنأ التلاميذ الذين نجحوا في امتحانات البكالوريا، و أسرهم، أن نسبة نجاح هذا العام فاقت السنة الماضية بخمس نقاط.

    قال رئيس الحكومة في كلمته الافتتاحية لاجتماع مجلس الحكومة المنعقد يوم الخميس 24 يونيو 2021 الذي خصص لتدارس مجموعة من مشاريع النصوص ذات الصلة بقطاع إصلاح التربية والتكوين وتنزيل القانون الإطار رقم 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، إنه رغم ظرفية الجائحة، فإن “امتحانات البكالوريا هذه السنة، كما في السنة الماضية، مرت في ظروف صحية مناسبة، كما كانت نتائجها جيدة”.

  • وأوضح رئيس الحكومة أن ما تحقق “يعطي لبلادنا إشعاعا خاصا، ويبين أنها راكمت طيلة فترة الجائحة مجموعة من قصص النجاح المتتالية والمتعددة، وإنجاح محطة الامتحانات واحدة من هذه القصص”.

    إلى ذلك، وجّه رئيس الحكومة التحية للأطر الإدارية والتربوية والأمنية والصحية التي سهرت على إنجاح هذه الدورة العادية من امتحانات البكالوريا رغم ظروف الجائحة، إذ تمكنت بلادنا للسنة الثانية، ولله الحمد، من تنظيم امتحانات البكالوريا وفق شروط صحية صارمة، كما نوّه بوزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي وبباقي مسؤولي هذا القطاع.

    وفي هذا السياق، أشاد بالدور الفعال لأسر التلاميذ التي قال إنها “تبقى منخرطة بشكل شبه يومي في المسار التعليمي لبناتها وأبنائها، وبالتالي فنجاح هؤلاء هو نجاح أيضا لأسرهم”.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الرئيس بايدن يحذف الصورة التي إحتفلت بها البوليساريو والعسكر بالجزائر