مهنيو الصحة مستاؤون من وزارة الصحة و المالية

مهنيو الصحة مستاؤون من وزارة الصحة و المالية

A- A+
  • عبر مهنيو قطاع الصحة بالمغرب عن استيائهم الكبير، بعد مرور عشرة سنوات من الحكومة الحالية وصفوها بالسنوات العجاف، دون ذكر آية نتائج تذكر على ضوء الحوار الاجتماعي مع وزارة الصحة.
    وأوضح المهنيون في بلاغ أن وزارة الصحة توصلت بما يفوق 240 ملفا مطلبيا لمختلف الفئات، وعلى الرغم من تحديد أولوية أربعة مطالب توافقت بشأنها وزارة الصحة مع الفرقاء الاجتماعيين و حددتها في الرفع وتوحيد تعويضات الأخطار المهنية وانصاف الممرضين المجازين من الدولة ذوي سنتين من التكوين وملف الملحقين العلميين و إقرار الرقم الاستدلالي 509 للاطباء.

    أوضح البلاغ أن ذات المطالب رفعتها وزارة الصحة إلى وزارة المالية من أجل الموافقة والمصادقة عليها بصرف المستحقات المالية المترتبة عنها بهدف الإنصاف والتحفيز وجبر الضرر الا أنه و لسوء حظهم مهنيي الصحة لم يحضوا داخل دواليب وزارة المالية بأدنى اهتمام، في الوقت الذي رفعت فيه شعارات وصفوها المتضررون ب “الجميلة و الرنانة”.

  • و صنفت الشغيلة الصحية، الحوار الاجتماعي القطاعي بشكل صريح في خانة الفشل و الاخفاق، بحكم أن نتائجه أقل ما يمكن القول عنها انها كارثية ومدمرة للمنظومة الصحية والقطاع الصحي العام مما سيساهم بشكل قوي في عزوف الأطر الطبية والتمريضية، وارتفاع الهجرة الى دول أجنبية عربية وغربية مع استمرار الزحف نحو القطاع الخاص.

    وانطلاقا من نتائج الحوار الاجتماعي مع وزارة الصحة التي أضحت جد سلبية ولم تسجل أي تقدم يذكر خاصة وان الولاية الحكومية على نهاية مشارفها.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    وفاة الكوميدية الكويتية انتصار الشراح