والي بنك المغرب : غياب الثقة مشكل كبير  والاحزاب يجب مساءلتها

والي بنك المغرب : غياب الثقة مشكل كبير  والاحزاب يجب مساءلتها

A- A+
  • شدد عبد اللطيف الجواهري والي بنك المغرب، بأنه لا اقتصاد قوي وتنمية دون ثقة، مشيرا بأن الشخصية الوحيدة التي تحظى بثقة الجميع هي جلالة الملك، مضيفا أن الجميع يتوجهون لجلالة الملك حتى في الأمور البسيطة.
    وقال الجواهري إن هذه النخب السياسية والحزبية خاصها تتساءل، واصفا إياها “بالباكور والزعتر” قبل سحب وصفه، مضيفا أن العزوف عن الانتخابات مشكل اساسي “الناس مابقاتش تثيق”، مشيرا إلى أن كل من ينتمي للقطاع العام حتى هو “تقاص”.
    وأوضح الجواهري في ندوة صحفية عن بعد صبيحة اليوم الأربعاء 23 يونيو، مشيرا إلى أن الثقة تبنى عن الأمن والاستقرار وهما موجودان بفضل جلالة الملك، مشيرا إلى أن المغربي في الخارج يطالب الملك بل حتى السياسين من اللي كايوحلو يرجعون لملك، رغم أنه يدبر الاستراتيجيات الكبرى للدولة وكذا الشان الديني بصفته امير المؤمنين وغيره.
    وهاجم الجواهري الوعود المعسولة للحكومات المتعاقبة، حيث قال والي بنك المغرب إن المواطن أصبح لا يثق في الأحزاب السياسية وبرامجها والوعود التي تقدمها، موضحا أنه من الواجب على المواطن أن يتبع مسار جميع تلك الوعود  التي سبق وأن أعلنت عنها الأحزاب السياسية خلال الحملة الانتخابية ليتأكد هل تم تنزيلها على أرض الواقع أم ظلت حبرا على ورق.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    ديون مولودية وجدة تتجاوز المليار سنتيم والجامعة تمنعه من التعاقدات الصيفية