وثيقة مجهولة تشعل حزب الاستقلال وتقرب من ظهور حركة تصحيحية قبل الإنتخابات

وثيقة مجهولة تشعل حزب الاستقلال وتقرب من ظهور حركة تصحيحية قبل الإنتخابات

A- A+
  • بشكل مفاجئ ودون سابق إنذار، يتم الترويج لوثيقة مجهولة وعريضة يطالب أصحابها قادة حزب الاستقلال الحاليين بضرورة تصحيح الأوضاع التنظيمية ووقف تعطيل مهام مؤسسات وأجهزة التنظيم السياسي على المستوى الوطني.

    النداء المجهول، يستهدف كذلك أعضاء اللجنة التنفيذية، حيث حملهم مسؤولية القرارات الفاشلة منذ مؤتمر الحزب، حيث يسود منطق الولاءات الضيقة على المصلحة العليا، إذ أعلن أصحاب الوثيقة عن احتجاجهم لما وصفوه بالتعسف والشطط في استعمال القانون.

  • مصدر باللجنة التنفيذية للحزب، أشاد في حديث هاتفي مع “شوف تيفي” بأن الحزب يعيش مشاكل كثيرة قد تؤثر في النتائج التي سيحصدها في الإنتخابات المرتقبة، مضيفا أن بعض الجهات كسوس ماسة، وجهة فاس مكناس والدار االبيضاء الكبرى، والراشيدية كذلك، تعرف صراعات بين مسؤولي الحزب.

    وإعترف المصدر ذاته، بأن المشاكل التنظيمية التي يعرفها الحزب، بدأت تصعد للسطح بشكل كبير بعد إنخراط حميد شباط الامين العام السابق للحزب، حيث يرغب الاخير في التحكم بتزكيات الحزب على مستوى المدينة والجهة، وهو ماترفضه قيادة التنظيم السياسي.

    وقلل المصدر ذاته، من خطورة الحركة التصحيحية على الحزب، لكنه شدد بان المشكل يكمل في سيطرة بعض العائلات بمناطق محددة، وكذا منح قادمين جدد التزكيات وإفصاء أعضاء الحزب، مشيرا بأن قيادة الحزب واعية بالمشاكل، لكنها بالمقابل لن ترضخ لرغبات البعض سواء كانوا “نافذين او عادييين” على حد قوله.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    أحمد الشاوي الحارس السابق للمنتخب المغربي والكوكب المراكشي في ذمة الله