وصول مليون جرعة يفتح الباب لاستفادة المواطنين الذين تعذر عليهم التلقيح سابقا

وصول مليون جرعة يفتح الباب لاستفادة المواطنين الذين تعذر عليهم التلقيح سابقا

A- A+
  • أفاد مصدر مسؤول بوزارة الصحة، بأن الدفعة الأخيرة من شحنة اللقاح المقدرة بمليون جرعة، ستمكن من استمرار عملية التلقيح بشكل طبيعي، بالإضافة إلى تلقيح المواطنين والمواطنات الذين تعذر عليهم الاستفادة من عملية التلقيح لسبب ما في فرصة سابقة وأجلوا عملية التلقيح ضد الفيروس والاستفادة من الجواز الصحي.

    وناشد المسؤول ذاته، المواطنين بالتوجه نحو مراكز التلقيح للاستفادة من الحقنة الأولى ضد الفيروس الذي أعجز العالم لمدة سنتين تقريبا، مضيفا بأن الاتفاقية مع الصين ستمكن المغرب من الاستفاذة من أربعة ملايين جرعة من اللقاح الصيني قبل بداية الشهر المقبل.

  • كما، أوضح المصدر ذاته، بأن جميع المراكز المخصصة للتلقيح تعمل بشكل طبيعي وتتوفر على جميع اللوازم الطبية، معيدا دعوته للمواطنين الذين سبقت برمجة مواعيد لتلقيحهم والذين تعذر عليهم لسبب أو لآخر تلقي اللقاح، التقدم لدى مراكز التلقيح الخاصة بهم من أجل الاستفادة من الحقنة الأولى للقاح.

    هذا، و يرتقب أن يستفيد المغرب كذلك، من شحنة لقاح من نوع أسترازينيكا في إطار المبادرة الدولية كوفاكس خلال الأيام القليلة المقبلة، ما يشير بتوفر جرعات جميع أنواع اللقاح التي تعاقد عليها المغرب الذي يتصدر إفريقيا وعربيا من حيث عدد الجرعات المجانية التي استفاد منها المواطنون والمقيمون.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الشرطة القضائية بتنسيق مع الديستي توقف شقيقين يشكلان موضوع مذكرات بحث