إسماعيل هنية : الزيارة للمغرب تأتي برعاية من الملك وباحتضان من الشعب

إسماعيل هنية : الزيارة للمغرب تأتي برعاية من الملك وباحتضان من الشعب

A- A+
  • قال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خلال استقباله من طرف سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، بأنه يحمل للمغرب الشقيق ملكا وشعبا وأحزابا تقدير الشعب الفلسطيني.

    وأشار هنية من الفيلا المخصصة لرئيس الحكومة بالرباط، عن تلقيه هذه الدعوة الكريمة بزيارة المغرب قبل شهور لكن شاء الله أن تأتي في هذا التوقيت غداة الانتصار العظيم الذي حققته المقاومة الباسلة في جولة من جولات صراعها مع العدو البغيض.

  • وأوضح هنية، بأن هذه الزيارة، هي الأولى للمغرب، البعيد جغرافيا ولكن يبقى في تماس مباشر مع القدس في الماضي والحاضر.. باب المغاربة، حارة المغاربة، المسيرات المليونية الداعمة تبقى تأكيدا على أن المغرب كان وسيبقى في قلب الحدث الفلسطيني، مضيفا “باننا ننظر للمغرب كعمق استراتيجي لقضيتنا وآمل أن تكون لهذه الزيارة النتائج المرجوة والمتوقعة من المغرب الشقيق”.

    وحسب رئيس المكتب السياسي لحماس، أوضح قائلا: “نحن اليوم أمام تطورات ذات أبعاد استرتيجية. كان أمامنا كشعب أن ننوب عن الأمة وأن نقف في وجه الغطرسة الإسرائيلية التي تستهدف التاريخ والجغرافيا، ولكن ألحقنا بها هزيمة عسكرية وسياسية”، مشيرا بأن “هذا النصر جاء أولا بفضل الله تعالى وبوحدة الشعب الفلسطيني ووقفة شعوبنا العربية والإسلامية ودعم أحرار العالم إذ لم تعد رواية المحتل هي الرواية السائدة حتى في المجتمعات الغربية”.

    واختتم هنية كلمته خلال حفل استقباله ومرافقيه بحضور قادة ووزراء من حزب العدالة والتنمية، قائلا: “أمامنا مهمات كثيرة بعد هذا النصر سنبحثها بعمق مع أشقائنا بالمغرب وبالتأكيد ستكون على طاولة جلالة الملك، لأن علاقة المغرب بفلسطين ليست آنية، طارئة أو مصلحية وإنما شرعية ودينية وأخوية ووطنية”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الشرطة القضائية بتنسيق مع الديستي توقف شقيقين يشكلان موضوع مذكرات بحث