القرار الملكي بتسهيل عودة مغاربةالعالم جاء في وقته المناسب لتعويض إخفاق الحكومة

القرار الملكي بتسهيل عودة مغاربةالعالم جاء في وقته المناسب لتعويض إخفاق الحكومة

A- A+
  • مضيان : القرار الملكي بتسهيل عودة مغاربة العالم جاء في وقته المناسب لتعويض إخفاق الحكومة

    أوضح نور الدين مضيان رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب، بأن تعليمات الملك محمد السادس بتسهيل عودة أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، قرار حكيم وجاء في وقته المناسب.

  • وأضاف مضيان في اتصال هاتفي مع “شوف تيفي” بأن القرار الملكي السامي بتسهيل عودة الجالية المغربية بأثمنة مناسبة، أسعد أفراد الجالية المغربية بالخارج، الذين كانوا يعيشون في حيرة كبيرة في ظل الصمت والتجاهل الذين أبدتهم الحكومة تجاه مطالبهم الأخيرة بتسهيل عودتهم للقاء أحبابهم وعائلاتهم بعد سنتين تقريبا من المعاناة بعيدا عن الأهل والأحباب بسبب كورونا.

    وقال مضيان بأن التعليمات الملكية السامية وتدخلاته المتكررة، تستجيب دائما للتطلعات، وتنقذ المغاربة من تدبير هذه الحكومة الحالية التي اختارت نهج اللامبالاة وعدم التفاعل مع مطالب وآمال المغاربة منذ تكوينها، مؤكدا بأن حزب الاستقلال كان التنظيم السياسي الوحيد الذي راسل الحكومة للتدخل في قضية عودة مغاربة المهجر، لكن الحكومة لم تتفاعل مع طلب الفريق الاستقلالي وسؤاله البرلماني الآني.

    وانتقد مضيان الحكومة الحالية برئاسة سعد الدين العثماني، مشيرا بأن التدخلات الملكية والتوجيهات السامية، يرجع لها الفضل الكامل في إنقاذ المغاربة من التدبير العشوائي للحكومة الحالية، مؤكدا بأنه توصل باتصالات هاتفية من أفراد الجالية المغربية بالخارج الذين فرحوا كثيرا للقرار الملكي وينتظرون تنزيله على أرض الواقع من طرف المسؤولين.

    هذا، وأصدر الملك محمد السادس، تعليماته السامية للسلطات المعنية وكافة المتدخلين في مجال النقل، قصد العمل على تسهيل عودتهم إلى بلادهم، بأثمنة مناسبة.

    وفي هذا الإطار، أمر جلالته حسب بلاغ للديوان الملكي، كل المتدخلين في مجال النقل الجوي، خاصة شركة الخطوط الملكية المغربية، ومختلف الفاعلين في النقل البحري، بالحرص على اعتماد أسعار معقولة تكون في متناول الجميع، وتوفير العدد الكافي من الرحلات، لتمكين العائلات المغربية بالخارج من زيارة وطنها وصلة الرحم بأهلها وذويها، خاصة في ظروف جائحة كوفيد-19.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الرئيس بايدن يحذف الصورة التي إحتفلت بها البوليساريو والعسكر بالجزائر