تحركات إسبانية لإصلاح العلاقات مع المغرب والبرلمان يفعل الدبلوماسية الموازية

تحركات إسبانية لإصلاح العلاقات مع المغرب والبرلمان يفعل الدبلوماسية الموازية

A- A+
  • الفكرة المشتركة بالتقارير الإعلامية الصادرة خلال الساعات الأخيرة في إسبانيا، هو وجود مساعي لحكومة بيدرو سانشيز، لإصلاح الأزمة التي تسببت فيها، بعد استقبال المدعو “إبراهيم غالي” زعيم البوليساريو بهوية مزورة، وتهريبه تحت إسم “محمد بنبطوش”.

    عودة نقاش إصلاح العلاقات مع المغرب التي تضررت بأفعال إسبانيا غير الودية، حسب الإعلام الإسباني، جاء عقب الانتقادات الداخلية التي تعرضت الحكومة الحالية وقراراتها، خاصة تصريحات وقرارات وزيرة الخارجية الإسبانية، وكذا الكلفة السياسية والاقتصادية التي تنتظر إسبانيا إذا استمر توثر العلاقات بين الطرفين.

  • أما، موقع لاراثون القريب من الجيش الإسباني، فأكد بأن إسبانيا ستحاول ما أمكن، لمنع إنهيار العلاقات الأمنية القوية التي تربط البلدين، خاصة وان إسبانيا مقبلة على تنظيم كأس اوربا، وهي في حاجة ماسة للتعاون الامني مع المغرب الذي راكم تجربة دولية كبيرة يشهد له بها العدو قبل الصديق.

    تزامنا، والتقارير الإعلامية الاسبانية المتفرقة، علمت “شوف تيفي” بأن مجلس النواب، سيعقد لقاءا للجنة الموضوعاتية المتعلقة بالدبلوماسية البرلمانية صبيحة يوم غد الإثنين، حول ملف العلاقات مع إسبانيا، حيث اوضح المصدر ذاته، بان اللقاء سيتطرق للموضوع وكذا الوحدة الترابية للمملكة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الرباط : نزهة بيدوان تغادر حفلا رياضيا بعد إقصائها من توزيع الجوائز