الشرطة الإسبانية تتمكن من تفكيك عصابة قامت بتزوير الآلاف من رخص القيادة لمغاربة

الشرطة الإسبانية تتمكن من تفكيك عصابة قامت بتزوير الآلاف من رخص القيادة لمغاربة

A- A+
  • تمكنت المصالح الأمنية الإسبانية من إلقاء القبض على أكثر من ثلاثمائة شخص ضمن عصابة لتزوير وبيع رخص قيادة لفائدة الآلاف من المغاربة والباكستانيين.

    وأوضحت مصادر إعلامية محلية اليوم السبت 15 ماي الجاري أن أفراد العصابة استخدموا قواعد بيانات مديرية المرور الإسبانية، وقاموا بتزوير مليون بطاقة رخصة، تم توزيعها على مغاربة وباكستانيين، اعتمادا على خطط رئيس العصابة الذي تم توقيفه، وهو خبير كمبيوتر يعمل في المديرية العامة للمرور.

  • وأضافت ذات المصادر أن العصابة استغلت رغبة هؤلاء المغاربة في تغيير بطاقات بلدانهم بأخرى إسبانية، وبالتالي الحصول على رخصة للقيادة في إسبانيا، وكانت العصابة تبيع نقاط بطاقة القيادة للسائقين الذين فقدوها بسبب ارتكاب مخالفة مرورية.

    وتمكن خبير الكمبيوتر من الوصول إلى جميع قواعد البيانات وأصدر رخص القيادة هذه للمستفيدين الذين دفعوا ما بين 3000 و15000 أورو اعتمادا على عدد التراخيص التي طلبوها.

    وأشارت المصادر ذاتها إلى أنه بهذه الطريقة كان المستفيدون من البطاقات المزورة يقودون سياراتهم على الطريق دون أي تدريب للقيادة، أو اجتياز أي اختبار نظري أو عملي ودون إجراء التقييم الطبي المناسب.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي