ألمانيا : فوجئنا باستدعاء المغرب لسفيرته ببرلين

ألمانيا : فوجئنا باستدعاء المغرب لسفيرته ببرلين

A- A+
  • أفادت وكالة رويترز الأمريكية، نقلا عن وزارة الخارجية الألمانية، على لسان أحد مسؤوليها، بأن الوزارة “لم يتم إبلاغها باستدعاء سفيرة المغرب ببرلين”.

    وأضافت الوزارة “أنها لا تستطيع فهم الاتهامات الواردة في البلاغ الصادر عن وزارة الخارجية المغربية، كما طلبت تفسيرا من الجانب المغربي”.

  • واعتمادا على ما ذكرت رويترز، قال مسؤول في وزارة الخارجية الألمانية: “فوجئنا بهذا الإجراء المتعلق باستدعاء المغرب لسفيرته، لأننا نبذل جهودا بناءة مع الجانب المغربي لحل الأزمة”.

    هذا، وقررت المملكة المغربية استدعاء سفيرة الملك ببرلين للتشاور، بعد أن راكمت جمهورية ألمانيا الاتحادية ”المواقف العدائية التي تنتهك المصالح العليا للمملكة “.

    وأوضح بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أن ألمانيا” سجلت موقفا سلبيا بشأن قضية الصحراء المغربية، إذ جاء هذا الموقف العدائي في أعقاب الإعلان الرئاسي الأمريكي، الذي اعترف بسيادة المغرب على صحرائه، وهو ما يعتبر موقفا خطيرا لم يتم تفسيره لحد الآن “.

    وأضاف المصدر ذاته أنه ”وبالمثل، تشارك سلطات هذا البلد في مقاضاة أحد المدانين السابقين بارتكاب أعمال إرهابية، بما في ذلك كشفها عن المعلومات الحساسة التي قدمتها أجهزة الأمن المغربية إلى نظيرتها الألمانية “.

    وبالإضافة إلى ذلك، يسجل البلاغ، ” هناك محاربة مستمرة، ولا هوادة فيها للدور الإقليمي الذي يلعبه المغرب، وتحديدا دور المغرب في الملف الليبي، وذلك بمحاولة استبعاد المملكة من دون مبرر من المشاركة في بعض الاجتماعات الإقليمية المخصصة لهذا الملف، كتلك التي عقدت في برلين “.

    وتأسيسا على ما سبق، وبسبب هذا العداء المستمر وغير المقبول، خلص بلاغ وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج إلى أن المملكة المغربية، قررت استدعاء سفيرة الملك محمد السادس، لدى برلين للتشاور.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الحكومة تصادق على مرسوم مساطر تنفيذ نفقات المجلس الاقتصادي والاجتماعي