تفاصيل لقاء ساعة بين أحزاب المعارضة ورئيس الحكومة في مكتبه الرسمي

تفاصيل لقاء ساعة بين أحزاب المعارضة ورئيس الحكومة في مكتبه الرسمي

A- A+
  • بطلب من الأحزاب الثلاثة المشكلة للمعارضة الحكومية، استقبل سعد الدين العثماني رئيس الحكومة بالمكتب الرسمي لرئاسة الحكومة بالمشور زوال اليوم الأربعاء 5 ماي 2021، كلا من عبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، ونزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال، ونبيل بن عبد الله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية.

    وإنطلق اللقاء في تمام الساعة الثالثة والنصف بعد الزوال، فيما غادر زعماء الأحزاب الثلاثة مقر رئاسة الحكومة على الساعة الرابعة والنصف، و استغرق اللقاء ساعة واحدة تقريبا، حيث تم التطرق فيه للانتخابات وموعدها والدعم المقدم للأحزاب وما أطلق عليه بتنظيف الإدارة ومنع توظيف المؤسسات العمومية في الحملة الانتخابية السابقة لأوانها.

  • مصدر حضر اللقاء، شدد في حديث هاتفي مع “شوف تيفي” بأن اللقاء لم يخرج بقرارات محددة، لكن العثماني أطال فيه السمع لزعماء الأحزاب الثلاثة، الذين اشتكوا من الإقصاء واستغلال وسائل الدولة من طرف الأحزاب المشكلة للحكومة، حيث تفاجأ العثماني بأن الزعماء الثلاثة انتقدوا وزراء غالبية الأحزاب المشكلة للحكومة، متهمينهم بالقيام بالحملة السابقة لأوانها.

    كما تحدث الحاضرون وفق المصدر ذاته، على التوقيت والجدولة الزمنية للانتخابات وكذا الدعم العمومي المقدم للاحزاب، حيث سجل العثماني ملاحظات الزعماء الحاضرين، مطمئنا إياهم بكون جميع المؤسسات ستقوم بواجباتها، وأن المراسيم المتعلقة بالمنظومة القانونية للانتخابات ستصدر في موعدها، وستكون الجواب الشافي على جميع الملاحظات المثارة.

    من جهة ثانية، صرح عبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة في اتصال هاتفي مع “شوف تيفي” بأن اللقاء جاء بطلب من الأحزاب المشكلة للمعارضة، حيث تم التطرق فيه للعديد من المواضيع وطنيا وكذا المتعلقة بالاستحقاقات الانتخابية المقبلة، رافضا تقديم مزيد من التفاصيل.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    سكوب: غضب الأطر المغربية من فتحي جمال بسبب أمريكي