أمكراز يدفع بمرشحي مباراة مفتشي الشغل بجهة الرباط دون مراعاة لحالة الطوارئ

أمكراز يدفع بمرشحي مباراة مفتشي الشغل بجهة الرباط دون مراعاة لحالة الطوارئ

A- A+
  • غداة نشر لائحة المترشحين المقبولين لاجتياز الاختبار الكتابي لمباراة توظيف مفتشي الشغل من الدرجة الثانية المزمع تنظيمها بتاريخ 18 أبريل تبين أن​ كافة المترشحين المنتمين لجهة الرباط سلا القنيطرة هم الوحيدون الذين سيجتازون المباراة خارج جهتهم.

    حيث تم تحديد مركز الامتحان بكلية العلوم القانونية و الاقتصادية و الاجتماعية بالمحمدية، حسب إعلان المباراة، وهو ما سيتطلب تنقل أزيد من 2000 مرشح ومرشحة من جهة الرباط سلا القنيطرة الى جهة الدار البيضاء سطات لاجتياز الامتحان بمدينة المحمدية.

  • وهو ما يفرض طرح سؤال مدى احترام الوزارة الوصية لاجراءات حالة الطوارئ الصحية و التدابير الإحترازية التي سوف تتطلب تدبير التنقل لعدد كبير من المرشحين من جهة تتوفر فيها الكثير من الكليات و مراكز الامتحان بالرباط او سلا أو القنيطرة .

    ولا يفهم العديد من المرشحين لماذا هذا الاختيار ودواعيه الذي سينجم عنه وجود عرقلة على مستوى التنقل ، و زيادة في الأعباء و المجهود على السلطات العمومية على مستوى القطارات ووسائل النقل العمومية أو الخاصة .

    وعبر العديد من المرشحين عن استغرابهم من كيف أن وزارة الشغل و الإدماج المهني وضعت ضمن تعليماتها الخاصة بإجراء المباراة على ضرورة التزام المترشحين بالتدابير الوقائية و الإحترازية الموصى بها للحماية من مخاطر العدوى بفيروس كوفيد و التي ينبغي احترامها داخل الفضاءات المخصصة لاختبار منها احترام المسافة الأمان ،ارتداء الكمامة ، عدم تبادل الأدوات .

    و أغفلت الوزارة أهم إجراء مرتبط برخصة التنقل ، خاصة أن الأمر يستدعي التنقل من جهة الرباط سلا القنيطرة إلى جهة الدار البيضاء لاجتياز المباراة في مدينة المحمدية وهو ما يفتح الاحتمال إلى خرق حالة الطوارئ الصحية و الرفع من منسوب الإصابات .

    ودعا العديد من المترشحين ​ الوزارة إلى مراجعة مركز الامتحان بالمحمدية وتحديد مركز آخر بمدينة الرباط او سلا او القنيطرة​ و دعوة السلطات العمومية المختصة التدخل لتصحيح الوضع حماية للمترشحين و لساكنة المحمدية من تداعيات الجائحة التي ستترتب عن تنقل العديد المترشحين من جهة الى جهة أخرى .

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    نهضة الزمامرة يستقبل شباب المحمدية بالعربي الزاولي في الدار البيضاء