توقيف عميد شرطة ممتاز باليوسفية إثر رصد ارتكابه عددا من الخروقات المهنية

توقيف عميد شرطة ممتاز باليوسفية إثر رصد ارتكابه عددا من الخروقات المهنية

A- A+
  • أمر عبد اللطيف الحموشي، المدير العام للأمن الوطني، يوم أمس الثلاثاء 13 أبريل، بتوقيف مسؤول أمني كبير باليوسفية بشكل مؤقت عن العمل.

    ويتعلق الأمر بعميد شرطة ممتاز يشغل مهمة رئيس فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية لأمن مدينة اليوسفية، وذلك في أعقاب نتائج البحث الإداري الذي باشرته لجنة مركزية تابعة للمديرية العامة للأمن الوطني.

  • وحسب بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، فقد كانت لجنة مركزية مختلطة مكونة من المفتشية العامة والشرطة القضائية، قد باشرت بحثا إداريا بخصوص شبهات ارتكاب المسؤول الأمني المذكور لتجاوزات شخصية وإخلالات مهنية بمناسبة مزاولته لمهامه، وهو البحث الذي سمح برصد مجموعة من الإخلالات المتمثلة في نسج هذا المسؤول الأمني لعلاقات مشبوهة واستغلال نفوذه الوظيفي، الأمر الذي اقتضى توقيفه مؤقتا عن العمل في أفق عرضه على المجلس التأديبي.

    كما شملت هذه القرارات التأديبية أيضا، توجيه رسالة ملاحظة إلى موظف شرطة برتبة ضابط أمن يعمل بنفس المصلحة الأمنية، وذلك بعدما أظهرت الأبحاث المنجزة مخالفته للضوابط المهنية ولأخلاقيات المهنة الشرطية.

    وتندرج هذه القرارات التأديبية في سياق توطيد مسلسل التخليق الذي أطلقته المديرية العامة للأمن الوطني من جهة، وكذا ترسيخا لمبادئ النزاهة والشفافية والحكامة الأمنية الجيدة من جهة ثانية.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    خلفا لـ غاموندي.. الجامعي يتعاقد رسميا مع المدرب التونسي فتحي الجبال