بوينغ في ورطة.. مشكلة جديدة في النظام الكهربائي لـ “ماكس 737”

بوينغ في ورطة.. مشكلة جديدة في النظام الكهربائي لـ “ماكس 737”

A- A+
  • أعلنت شركة بوينغ لصناعة الطائرات، عن مشكلة جديدة في طائرة “ماكس 737” تتعلق بنظامها الكهربائي.

    وأوضحت الشركة أنها أوصت 16 عميلا بمعالجة مشكلة كهربائية محتملة في مجموعة محددة من طائرات 737 ماكس، قبل المزيد من العمليات، وفق ما أوردت “أ.ف.ب”، نقلا عن وسائل إعلام أمريكية.

  • وبحسب وسائل إعلام أمريكية، فقد صرحت بوينغ بأن شركات الطيران بحاجة إلى التحقق من أحد مكونات النظام الكهربائي للطائرة بشكل كافٍ، وقالت إنها تعمل مع إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية لمعالجة المشكلة.

    وتم إيقاف جميع الطائرات من طراز “ماكس 737” لمدة 20 شهرا في جميع أنحاء العالم من مارس 2019 حتى نونبر 2020، بعد حادثين مميتين أسفرا عن مقتل 346 شخصا.

    وعلى الرغم من أن إدارة الطيران الفيدرالية في الولايات المتحدة قد وافقت على الإصلاحات التي أجرتها شركة بوينغ لنظام السلامة المعطل الذي تم إلقاء اللوم عليه في حوادث التحطم، إلا أن العديد من الدول لم توافق بعد على إعادة طائرات “ماكس 737” للخدمة.

    وتشير الأرقام إلي أن تكلفة إيقاف الطائرات من طراز “ماكس 737” كلف شركة بوينغ أكثر من 20 مليار دولار.

    ولفت محللون إلى أن المشكلة تخص على وجه التحديد نسخة احتياطية لنظام الطاقة الرئيسي الذي يشغل جميع الأجزاء الكهربائية للطائرة, وهو يعمل بنظام مشابه للوحة قاطع الدائرة في المنزل, معتبرين أن إيقاف الطائرات يشير إلى احتمال أن تكون هذه مشكلة “كارثية” يمكن أن تتسبب في نشوب حريق.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    أبرون يعبر عن استيائه بعد حرمان الحكم فريقه ‘الأم’ المغرب التطواني لهدف محقق