وهبي ”لشوف تيفي” : قرار المحكمة الدستورية كان متوقعا

وهبي ”لشوف تيفي” : قرار المحكمة الدستورية كان متوقعا

A- A+
  • أكد عبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، بأنه لم يتفاجأ بشكل كبير من قرار المحكمة الدستورية، بكون القاسم الانتخابي ليس فيه ما يخالف الدستور، مشيرا بكونه دافع عنه وكان من مؤيديه.

    وأوضح وهبي في حديث هاتفي مع ”شوف تيفي”، بأن قرار المحكمة الدستورية كان متوقعا، مضيفا بأن المحكمة حرة في إعلان قراراتها ”وتقول لي عجبها ” حسب قوله.

  • وحسمت المحكمة الدستورية الجدل المثار حول القاسم الانتخابي، بل وصل الأمر بحزب العدالة والتنمية، باعتباره غير ديموقراطي ولم يتم تطبيقه من طرف أي دولة، حيث قدم ”البيجيدي” طعنا أمام المحكمة الدستورية، بهدف إبقاء احتساب القاسم الانتخابي بناء على المصوتين وليس المسجلين.

    هذا، ووفق نص قرار المحكمة ” تصرح بأن القانون التنظيمي رقم 06.21 القاضي بتغيير وتتميم القانون التنظيمي رقم 59.11 المتعلق بانتخاب أعضاء مجالس الجماعات الترابية الصادر بتنفيذه الظهير الشريف رقم 1.11.173 بتاريخ 21 نوفمبر 2011، ليس فيه ما يخالف الدستور”.

    كما أمرت المحكمة في قرارها، بتبليغ نسخة من قرارها هذا إلى رئيس الحكومة، وبنشره في الجريدة الرسمية، حيث قدم حزب البيجدي طعنه أساسا فيما يخص المادتين 92 (الفقرة الثانية) و139 (الفقرة الثانية) من القانون المذكور.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    أول خروج إعلامي للحسناوي نجم المغرب التطواني ولي تحول لحارس وأقصى الماص