النيابة العامةتفتح تحقيق مع رئيس جماعةلوطا بعد تدوينته الخطيرةالتي هزت المغاربة

النيابة العامةتفتح تحقيق مع رئيس جماعةلوطا بعد تدوينته الخطيرةالتي هزت المغاربة

A- A+
  • قررت النيابة العامة بالحسيمة فتح بحث في موضوع تدوينة رئيس جماعة لوطا التابع لإقليم الحسيمة، عهد بإنجازه إلى المركز القضائي للدرك الملكي بالمدينة.

    ووفق بلاغ لوكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالحسيمة، فالبحث القضائي، يأتي تبعا لتداول تدوينة عبر مواقع التواصل الإجتماعي، يرخص فيها صاحبها للسكان بالتجول بالمناطق التابعة للجماعة القروية التي يرأسها وارتياد المقاهي من الفطور إلى الساعة الحادية عشرة ليلا خلال شهر رمضان.

  • وحسب المصدر ذاته، فخطوة رئيس الجماعة، تاتي بعد أن قررت السلطات المختصة حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني ابتداء من الساعة الثامنة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا في إطار التدابير الاحترازية لتفادي انتشار وباء “كوفيد 19″، والتي تم اتخاذها بمناسبة شهر رمضان.

    البلاغ ذاته، شدد على أن البحث القضائي يأتي كذلك، بالنظر إلى كون الفعل المذكور يجرمه القانون، ويتمثل في تحريض الغير على مخالفة قرارات السلطات العمومية المتخذة في إطار حالة الطوارئ الصحية، حيث سيتم ترتيب الآثار القانونية على ضوء نتائجه بعد الإنتهاء من البحث.

    وخلفت دعوة رئيس الجماعة، بالترخيص لساكنة جماعته بالتجول ليلا إلى غاية الساعة ال 11 ليلا، ردود فعل متباينة، بينها ردود غاضبة، ضد دعوة الرئيس مع المطالبة بمحاكمته وتجريده من منصبه.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الشرطة القضائية بتنسيق مع الديستي توقف شقيقين يشكلان موضوع مذكرات بحث