تفكيك شبكة لتهريب المخدرات تستعمل البالونات الهوائية بطنجة

تفكيك شبكة لتهريب المخدرات تستعمل البالونات الهوائية بطنجة

A- A+
  • ألقت مصالح الأمن بطنجة القبض على مهرب للمخدرات مبحوثا عنه على الصعيد الوطني، بمعية ستة من مساعديه، حول علاقتهم بقضية حجز حوالي أربعة أطنان من المخدرات بساحل أصيلة خلال شهر مارس المنصرم.

    وقد أسفرت عملية التفتيش المنجزة على خلفية تطورات هذه القضية عن حجز شحنات جديدة تناهز 695 كيلوغرام من مخدر الشيرا كان يجري تلفيفها داخل بالونات هوائية للتشوير تستعمل في الملاحة البحرية.

  • كما تم ضبط سيارتين تستعملان في نقل المخدرات، و11 هاتفا محمولا، ومعدات للتلفيف والتغليف، إلى جانب مبلغ مالي قدره 100 ألف درهم يشتبه في كونه من متحصلات ترويج المخدرات.

    وذكر بلاغ صادر عن المديرية العامة للأمن الوطني أن أفراد هذه الشبكة الإجرامية كانوا يعتمدون طرقا جديدة للتهريب، تتمثل في تلفيف المخدرات ضمن بالونات التشوير البحري ونقلها على متن قوارب للصيد الساحلي إلى عرض البحر، حيث يتم ربطها بحبال وإعطاء إحداثياتها البحرية للشبكات الإجرامية الأوروبية من أجل تحديد مكانها وتهريبها لاحقا إلى وجهتها النهائية.

    وتم وضع المشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع الامتدادات والارتباطات الوطنية والدولية لهذه الشبكة.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    المغرب يبدي استغرابه لمحاولة منظمات غير حكومية التأثير في ملف عمر راضي