الأمن الهولندي يعتقل شخصا يُشتبه في سرقته للوحتين لفان غوخ

الأمن الهولندي يعتقل شخصا يُشتبه في سرقته للوحتين لفان غوخ

A- A+
  • الأمن الهولندي يعتقل شخصا يُشتبه في سرقته للوحتين لفان غوخ قيمتها أكثر من 6 ملايين دولار

    أوقفت الشرطة الهولندية اليوم الثلاثاء رجلا يبلغ من العمر 58 سنة يشتبه في سرقته العام الماضي لوحتين للرسامين العالميين الهولنديين فينسنت فان غوخ وفرانز هالز من متحفين في هولندا.

  • غير أن الشرطة الهولندية أشارت في بيان إلى عدم العثور على العملين اللذين يحملان عنواني “حديقة القسيس في نيونيين في الربيع” (أو اختصارا “حديقة الربيع”) لفان غوخ، و”صبيان يضحكان” لهانز.

    و أوقف المشتبه به المتحدر من بارن في وسط هولندا، صباح الثلاثاء في منزله، وفق ما ذكرا اقشرطة التي وصفت التوقيف بأنه “مرحلة مهمة” في التحقيق.

    وأوضحت الشرطة أنه “أجريت تحقيقات مكثفة على مدى أشهر عن سرقة اللوحتين تحت إدارة النيابة العامة”، ما قاد إلى توقيف المشتبه به.

    سرقت لوحة فان غوخ العائدة إلى سنة 1884 في مارس 2020 من متحف سينغر لارن على بعد حوالي ثلاثين كيلومترا من العاصمة الهولندية أمستردام، والذي كان مغلقا بسبب تدابير مكافحة كوفيد-19.

    و حصلت عملية السرقة هذه في يوم الاحتفال بالذكرى السابعة والستين بعد المئة لولادة الرسام الهولندي الشهير في 30 مارس 1853.

    وتقدر قيمة اللوحة بمبلغ يراوح بين مليون يورو وستة ملايين، وفق الخبير الهولندي في الأعمال الفنية آرثر براند.

    وقد حصل براند بعد شهرين من السرقة على صورتين للوحة مع عنوان رئيسي لصحيفة “نيويورك تايمز”، ما أثبت برأيه بأن العمل المسروق ما يزال موجودا.

    أما لوحة معالم العصر الذهبي للرسام الهولندي فرانز هالز فقد سرقت للمرة الثالثة بعد خمسة أشهر من سرقة لوحة فان غوخ، في متحف هوفيه فان ميفرو فان أيردن في ليردام.

    وكانت اللوحة التي تمثل فتيين يضحكان وهما يحملان عبوة مشروب، قد سرقت من المتحف نفسه سنة 1988 و2011 وعثر عليه بعد ثلاث سنوات للسرقة الأولى، وستة أشهر للثانية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    المتفرج الأمريكي يكتشف تاريخ المغرب الحديث من خلال فيلم “خمسة وخمسين”