الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تدعو إلى إضراب وطني بقطاع التعليم

الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تدعو إلى إضراب وطني بقطاع التعليم

A- A+
  • تخوض النقابة الوطنية للتعليم، المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، إضرابا وطنيا وحدويا يوم الإثنين 5 أبريل 2021″.

    كما دعت النقابة، وفق بلاغها من مكتبها الوطني اليوم الأحد 28 مارس، لـ”تنظيم وقفة احتجاجية أمام وزارة التربية الوطنية بالرباط، صباح يوم الإضراب الوطني”.

  • واختارت النقابة لهذا الإضراب شعار “كرامة نساء ورجال التعليم خط أحمر”.

    واعتبر المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم، أن “الساحة التعليمية حصارا تاما واحتقانا شديدا وغضبا عارما جراء تعطيل الحوار والتفاوض القطاعي وتجاهل الحكومة ووزارة التربية الوطنية للمطالب المحقة وعدم وفائهما بالالتزامات السابقة والإصرار على الاعتداء على كرامة المدرس ومكانته الاعتبارية في المجتمع”.

    وعادت النقابة في دعوتها إلى الإضراب الوطني الوحدوي، إلى ما وصفته بـ”قمع ومنع الاحتجاجات المشروعة للشغيلة التعليمية والإجهاز على حق التعبير والتظاهر السلمي المكفول دستوريا والتضييق على ممارسة حق الإضراب بالاقتطاعات اللاقانونية من أجور المضربات والمضربين”.

    كما انتقدت “إقفال باب الحوار و انفراد وزارة التربية الوطنية بتدبير القطاع والامعان في تحييد الحركة النقابية، والتنصل من الالتزامات والتلكؤ والتماطل في إخراج المراسيم وعدم الاستجابة للمطالب العادلة والمحقة لعموم الشغيلة التعليمية”.

    وجددت النقابة رفضها لـ”الاستمرار في تنزيل مخطط التعاقد بتمديد التشغيل به إلى هيئات تعليمية أخرى”.

    وطالبت أيضاً، بـ”فتح باب الحوار القطاعي ومأسسته بما يضمن مباشرة التفاوض والترافع حول كل الملفات والقضايا المطروحة (أزيد من23 ملفا)”. بالإضافة إلى “تنفيذ ما تبقى من اتفاق 26 أبريل 2011 وخاصة ما يتعلق بالدرجة الجديدة والتعويض عن العالم القروي، واتفاق 19 أبريل 2011″.

    و”إخراج نظام أساسي عادل ومنصف ومحفز وموحد يضمن حل كل المشاكل الفئوية و يدمج الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد في النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة التربية الوطنية”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    رسميا: توزيع المناصب بمجلس النواب ومروى الأنصاري تحصل على منصب بالمكتب