صيادلة المغرب يتهمون الوزير أيت الطالب بخرق القانون ومأسسة الفوضى

صيادلة المغرب يتهمون الوزير أيت الطالب بخرق القانون ومأسسة الفوضى

A- A+
  • أدانت كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب، الدورية الصادرة عن وزير الصحة خالد أيت الطالب بتاريخ 19 مارس الجاري والتي تم تسريبها مؤخرا في وسائل التواصل الاجتماعي والداعية للمختبرات المصنعة بتوزيع الأدوية على جمعيات المنفعة العامة، وعلى الجماعات الترابية والتي تلغي دوريات الوزير السابق.

    واتهمت الكونفدرالية في رسالة مفتوحة، توصلت “شوف تيفي” بنسخة منها، الوزير أيت الطالب بمأسسة الفوضى ونسف قانون تمت المصادقة عليه من ذرف المؤسسة التشريعية والعمل على شرعنة السوق السوداء عوض محاصرتها، بتوجيهه دورية في الموضوع بشكل سري.

  • وأوضحت الكونفدرالية في رسالتها، أن المسلك القانوني للأدوية واضح بموجب التشريعات الوطنية والتي تمنع شراء الأدوية من الجماعات الترابية وتوزيعها على المواطنين، معتبرة ذلك تجاوزا قانونيا لاختصاصات الصيدليات الوطنية في صرف الأدوية المفترض استشارتها في السياسات المتعلقة بالقطاع.

    وجددت تأكيدها على أن الدورية اعتمدت السرية لفائدة جهات معينة دون أن تسميها، مشيرة إلى أن الصيدليات كانت تنتظر إجراءات مصاحبة لدعم استقرارها الاقتصادي وأن بعضها أعلن الإفلاس وإغلاق أبوHبها في وجه المواطنين.

    وأكدت كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب، أنها لا تفقه في الأجندات السياسية الانتخابوية التي يغذيها خالد أيت الطالب، وفق لغة الرسالة، خاصة أن المغرب مقبل على الانتخابات في الشهور القليلة المقبلة ما يجعل الجماعات الترابية منصات لحملات انتخابية مسبقة.

    ودعت الكونفديرالية وزير الصحة إلى التراجع على هذا القرار المجانب للصواب، مشددة على ضرورة احترام الوزير للمقتضيات التشريعية للبلاد والسهر على تطبيقها عوض خرقها سرا، تقول الرسالة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الرباط : حسرة ترافق الأسبوع الأخير من الساعة القانونية للمملكة