دوام عمل جديد بإسبانيا وبنفس الأجور….أربعة أيام عمل وثلاثة أيام عطلة أسبوعية

دوام عمل جديد بإسبانيا وبنفس الأجور….أربعة أيام عمل وثلاثة أيام عطلة أسبوعية

A- A+
  • ستقوم إسبانيا بتنفيذ مشروع تجريبي هو الأول من نوعه في التاريخ، عبر تطبيق الدوام الأسبوعي الجديد، المتمثل في أربعة أيام عمل في الأسبوع، بينما الثلاثة أيام الباقية عطلة أسبوعية.

    ووافقت الحكومة الإسبانية على إطلاق المشروع التجريبي للشركات المهتمة بتطبيق الأسبوع المكون من 4 أيام عمل فقط (32 ساعة) لتصبح إسبانيا واحدة من أوائل دول العالم التي تبدأ تنفيذ هذه الفكرة، حيث أعلن الحزب اليساري الصغير الإسباني “ماس باييس” أن الحكومة قبلت اقتراحه لاختبار الفكرة، ومن المتوقع أن يعقد الاجتماع المقبل في الأسابيع المقبلة، حسب ما أفادت صحيفة “الغارديان” البريطانية.

  • وستتولى الحكومة نشر التفاصيل الدقيقة لهذا المشروع، إلا أن حزب إريخون، اقترح مشروعا مدته ثلاث سنوات بقيمة 50 مليون يورو (حوالي 60 مليون دولار) من شأنه أن يمكن الشركات من تجربة تخفيض ساعات العمل بأقل قدر من المخاطر.
    .
    ونقلا عن مواقع اعلامية إسبانية، قال مصدر بوزارة الصناعة الإسبانية للصحيفة البريطانية إن المحادثات المتعلقة بهذا المشروع التجريبي في مراحلها الأولية، وأضاف أن كل شيء مطروح للنقاش في هذه المرحلة، من تكلفة المشروع التجريبي إلى عدد الشركات المشاركة والجدول الزمني.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    وزارة العدل بصدد وضع اللمسات الأخيرة على مشروع قانون جديد ينظم مهنة خطة العدالة