صراع القاسم الانتخابي..حنان رحاب توضح حيثيات فيديو “لافيست” و ملاسنات البرلمان

صراع القاسم الانتخابي..حنان رحاب توضح حيثيات فيديو “لافيست” و ملاسنات البرلمان

نساء البرلمان المغربي

A- A+
  • النقاش الحامي الوطيس الذي عرفه البرلمان أمس الجمعة، بعد الإنزال البرلماني الكبير للنواب، بسبب القاسم الانتخابي الذي استنفر الأحزاب السياسية الممثلة بالبرلمان وعلى رأسهم العدالة والتنمية الرافض لهذا المقترح، لا يزال يرخي بظلاله بسبب مشادة وملاسنات داخل قبة البرلمان بسبب هذا النظام الجديد.

    النائبة البرلمانية حنان رحاب، التي انتشر لها فيديو في البرلمان وهي تخلع سترتها وما أوله البعض بتأويلات مغرضة، أوضحت في تدوينة لها بصفحتها الرسمية، أن سبب هذه الحركة لتعالي الملاسنات والصراخ داخل قبة البرلمان.

  • وقالت رحاب في تدوينتها: ” الناس يسألون عن سبب التذمر الحاد الذي دخلنا فيه أمس داخل قبة المجلس ببساطة أن أحد نواب العدالة والتنمية السيد الحيا توجه إلى كل المخالفين له بالرأي من النواب ونائبات باقي الأحزاب دون استثناء بتهم تمس السمعة والكرامة وفيها، وهو فعل غير أخلاقي ولا قانوني مادام يخرق مدونة السلوك الداخلية بمجلس النواب”.

    وأضافت “هذا النائب اللي قلل علينا الحياء طالبناه بالسحب والاعتذار .. لكن ثقافة الاعتراف بالخطأ بعيدة جدا عن من تربى على منهج الاستحواذ والانفراد بالرأي .. بل جيش محيطه للهجوم أيضا…”.

    وأوضحت سبب نزعها للسترة التي أثارت الجدل: “حاجة أخرى والي يتسول علاش (لافيست تحيدات) .. حيث جاني الصهد ودنيا كانت (شاخضةً) .. والقاعة عامرة نواب على غير العادة من نهار جات كورونا”.

    وزادت قائلة: “وغير قولو ليا واش الواحد ما يتقلق .. واحد، يقول إنه مربي في حركة الإصلاح، ويجي يعايرك ويقلل لحيا حيث بانليه يقدر مغيرجعش للقبة أو تمشي له التعويضات … “.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الجارة الجزائر تعيش أزمة الحليب وطوابير بالمدن في رمضان