تقنين الكيف وقوانين الانتخابات تقربان دورة استثنائية لبرلمان “البيجدي”

تقنين الكيف وقوانين الانتخابات تقربان دورة استثنائية لبرلمان “البيجدي”

A- A+
  • علمت “شوف تيفي” بأن الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، ستعقد لقاءا موسعا جديدا عشية اليوم الأربعاء 3 مارس الجاري، ومن بين النقاط المرتقبة على جدول اعماله، الدعوة لعقد دورة عاجلة وإستثنائية للمجلس الوطني للحزب.

    وأفاد مصدر مطلع، بأن الصراع والاحتقان الذي يعيشه التنظيم السياسي، خاصة بعد تهديد بنكيران بالاستقالة بسبب تقنين الكيف، وكذا القاسم الانتخابي، سيصعب حتى على دورة إستثنائية للمجلس الوطني للحزب الحسم في هذه المواضيع الشائكة مجتمعة.

  • وقال المصدر ذاته، بأنه حتى مقاطعة الانتخابات أو رفض المنظومة القانونية للانتخابات أو مشاركة برلمانيي الحزب في تقنين الكيف، هي من صلاحيات المجلس الوطني للتنظيم، وليس الأمانة العامة، مشيرا إلى أن الدورة الاستثنائية لن تكون بعيدة، خاصة بعد تقديم الأزمي الإدريسي لاستقالته وتشبثه بها إلى حدود اليوم رغم محاولات تلطيف الأجواء المشحونة.

    هذا، وعلى شاكلة الرسالة الخطية لعبد الإله بنكيران، والتي هدد فيها بالإستقالة من الحزب، إذا تم التوافق على تمرير مشروع القانون المتعلق بتقنين زراعة القنب الهندي، تتواصل رسائل الغاضبين في الحزب بالتقاطر على إدارته، حيث يعيش الحزب مشاكل عويصة قد تعصف بوحدته أو على الأقل خروج بنكيران وأتباعه من هياكله.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي