محكمة الدار البيضاء تدين “مُخَرب” حافلات ألزا بسنتين سجنا نافذا وغرامة مالية

محكمة الدار البيضاء تدين “مُخَرب” حافلات ألزا بسنتين سجنا نافذا وغرامة مالية

A- A+
  • علمت “شوف تيفي” أن المحكمة الزجرية بالدار البيضاء أصدرت حكما يقضى بمؤاخذة المتهم الرئيسي في تكسير حافلة للنقل الحضري تابعة لشركة “ألزا” وتعييب شيء مخصص للمنفعة العامة وحكمت عليه بسنتين حبسا نافذا وغرامة نافذة قدرها 500 درهم.

    وكانت المصالح الأمنية بالدار البيضاء قد اعتقلت يوم السبت 13 فبراير، المشتبه به الرئيسي في تخريب حافلة للنقل الحضري تابعة لشركة “ألزا”، المفوض لها تدبير النقل العمومي في العاصمة الاقتصادية.

  • وكانت حافلة تابعة لشركة “ألزا” قد تعرضت إلى التكسير على مستوى المقطع الطرقي الرابط بين شارع الشجر ومنطقة الحي الصناعي بمولاي رشيد، وذلك بعد 24 ساعة فقط على إعطاء انطلاقة العمل التجريبي بالحافلات الجديدة بمدينتي الدار البيضاء والمحمدية.

    وقد تم اقتناء الحافلات الجديدة في إطار عقد التدبير المفوض المبرم بين مؤسسة التعاون بين جماعات “البيضاء” والشركة المفوض لها (شركة ألزا)، والذي تناهز قيمته الاستثمارية الإجمالية1,4 مليار درهم، تم تمويلها من طرف الدولة، عبر صندوق مواكبة إصلاحات النقل الحضري، والشركة المفوض لها، وكذا عبر مساهمات مالية تمت تعبئتها من طرف مجلسي جهة الدار البيضاء-سطات وجماعة الدار البيضاء.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    البعمري:نداء المستقبل دعوة جزائرية مغربية لن تتوقف إلا بفتح الحدود بين البلدين