قادة الحزب يرفعون ورقة المؤتمر الاستثنائي في وجه العثماني من جديد

قادة الحزب يرفعون ورقة المؤتمر الاستثنائي في وجه العثماني من جديد

العثماني

A- A+
  • كما سبقت وأشارت ”شوف تيفي” في مقال سابق قبل أيام، فغالبية أعضاء الأمانة العامة للحزب، رفضوا تدبير سعد الدين العثماني بصفته كرئيس للحكومة، لقضيتي الاتفاق الثلاثي بين المغرب وأمريكا وإسرائيل، وكذا مشروع القانون المتعلق بتقنين الكيف.

    أخر المعطيات القادمة من داخل الحزب، تفيد بأن سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، فشل في الحصول على الأغلبية بين أعضاء الأمانة العامة للحزب، رغم لجوئه للتصويت، حيث حصد فقط على موافقة وزرائه في الحكومة، فيما رفض الغالبية الآخرون الموافقة على تمرير قانون تقنين الكيف.

  • وأضاف مصدر مطلع من داخل التنظيم، بأن العثماني فقد دعم غالبية أعضاء الأمانة العامة، بما فيهم الشباب الذين ألحقهم بالأمانة العامة، وعلى رأسهم البرلماني الشاب رضا بوكمازي، الذي يدافع عن مقاطعة الحزب للانتخابات المقبلة رغم كونه يسير الحكومة.

    وأوضح المصدر ذاته، بان المجلس الوطني الأخير، قرر عدم تنظيم المؤتمر الاستثنائي، لقرب الانتخابات وكذا موعد المؤتمر العادي المنتظر نهاية العام الجاري، مشيرا بكون الأزمة التي يعيشها الحزب، ستعيد الصقور المقربين من عبد الإله بنكيران إلى التحكم في الحزب، قبل الانتخابات المقبلة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الرباط : حسرة ترافق الأسبوع الأخير من الساعة القانونية للمملكة