عاااجل قربالة في البرلمان حول منح كوطا للشباب باللوائح الجهوية

عاااجل قربالة في البرلمان حول منح كوطا للشباب باللوائح الجهوية

A- A+
  • تتواصل أشغال لجنة الداخلية والتعمير والسكنى وسياسة المدينة، بمجلس النواب إلى حدود هذه اللحظات لتدارس القوانين المتعلقة بالانتخابات، بعد انطلاق الجولة الثانية من أشغال اللجنة قبل قليل، بحضور وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت وبعض اطر الوزارة.

    ورغم لجوء مكتب لجنة الداخلية والتعمير وسياسة المدينة بمجلس النواب خاصة المتحكمين فيه، إلى منع بث النقاشات الدائرة حول مشاريع القوانين التنظيمية المتعلقة بالانتخابات على الهواء مباشرة، لكن المعطيات القادمة من عين المكان تفيد بوجود صراعات حول بعض مواد القوانين بين الفرق المشكلة للمجلس.

  • وأفاد مصدر مطلع، من داخل اللجنة في حديث مع “شوف تيفي”، بأن السبب الرئيسي وراء الصراعات والتلاسنات بين بعض الفرق البرلمانية، مرده إلى إصرار بعض الفرق البرلمانية، إتاحة الفرصة للأحزاب، لتعيين مرشحين من الشباب كوكلاء للوائح في بعض الجهات، وهو ماتم رفضه من قبل فرق أخرى.

    ووصف ذات المصدر ما يحدث داخل اللجنة، هو محاولة كل فريق برلماني، ومن ورائه حزبه، الحصول على أكبر عدد من الامتيازات التي ستسمح للمحظوظين والمحظوظات داخل الاحزاب الوصول للبرلمان، بأقصر الطرق وأيسرها، خاصة أن الإصرار على منح حق تعيين شاب كوكيل للائحة الجهوية هو مطلب لبعض الأعيان وكبار المنتخبين الذين تتجاوز سلطتهم ونفوذهم الإقليم لتشمل الجهة كذلك.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الحموشي يعفي رئيس المنطقةومسؤلين أمنيين بالمهدية بعد تقرير لمهمةالتفتيش المرفقي