اتفاق جديد بين الداخلية ونقابات الطاكسيات لتنظيم القطاع وتأهيله

اتفاق جديد بين الداخلية ونقابات الطاكسيات لتنظيم القطاع وتأهيله

A- A+
  • دماء جديدة ثم ضخها في قطاع الطاكسيات، بعد الاتفاق المشترك بين وزارة الداخلية، والكتاب العامون لخمس نقابات تمثل مهنيي القطاع، حيث يسود تفاؤل كبير بين المهنيين جراء الاتفاقية الجديدة التي تروم تنظيم القطاع وتأهيله.

    ضبط شروط الاشتغال بالقطاع، وتجديد الأسطول والتغطية الصحية، مطالب رفعها المهنيون منذ سنوات، بل ونظموا وقفات احتجاجية وإضراب عن العمل لتحقيقها، أضحت اليوم مكسبا مهما، اعتمادا على محضر الاتفاق بين الداخلية ومسؤولي النقابات الخمس الممثلة للمهنيين.

  • كما تحدد الإتفاقية الجديدة العلاقة بين مستغلي الرخص والسائقين، بالإضافة إلى الاتفاق على حصر وضبط السائقين اعتمادا على التنقيط الأوتوماتيكي، كما حدد الاتفاق عدد الرخص المستغلة من طرف الشخص الذاتي في رخصة واحدة، مع إعطاء فترة انتقالية لمدة سنة للمستغلين لأكثر من رخصة لتسوية وضعيتهم كأشخاص معنويين.

    وأشاد ممثلو النقابات بالاتفاقية، وكذا قرار دعم وتمديد إجراء تجديد أسطول السيارات إلى غاية 31 دجنبر من السنة الجارية، بالإضافة إلى حصر إبرام عقود تفويض استغلال رخص سيارات الأجرة مع المستفيدين من الرخص، وكذا السائقين المهنيين الحاملين لرخصة الثقة وبطاقة السائق المهني.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي