المجلس الأعلى للسلطة القضائيةيكشف عن حصيلة المحاكمات عن بعد خلال الأسبوع الأخير

المجلس الأعلى للسلطة القضائيةيكشف عن حصيلة المحاكمات عن بعد خلال الأسبوع الأخير

A- A+
  • تكريسا لقيم الانفتاح والتواصل بخصوص مختلف التدابير المتخذة من طرف المجلس الأعلى للسلطة القضائية للحد من انتشار “فيروس كورونا” ببلادنا، أعلن المجلس الأعلى للسلطة القضائية أن مشروع المحاكمة عن بعد الذي أطلقه بمعية باقي الشركاء في منظومة العدالة، سجل خلال الفترة الممتدة من الاثنين 15 فبراير إلى الجمعة 19 فبراير 2021 حصيلة متميزة بالنظر إلى الأرقام المسجلة.

    وأوضح المجلس في بلاغ له توصلت “شوف تيفي” بنسخة منه، أن مختلف محاكم المملكة عقدت خلال هذه الفترة 392 جلسة أدرجت خلالها 8331 قضية، واستفاد منها 9560 معتقلا تمت محاكمتهم عن بعد دون الحاجة إلى نقلهم إلى مقرات المحاكم.

  • ومن أجل ضمان استمرار المحاكم في القيام بمهامها الدستورية و تكريس الحق في محاكمة عادلة داخل آجال معقولة، يضيف البلاغ، فإن المجلس يؤكد استمرار انخراطه في مشروع المحاكمة عن بعد بسائر الدوائر القضائية.

    وفي ختام البلاغ ثمن المجلس بروح المسؤولية والانخراط القوي لكل مكونات العدالة في هذا المشروع المقدام فإنه يدعو الجميع إلى مواصلة الالتزام والتقيد الصارم بكافة القيود الاحترازية والإجراءات الوقائية المعمول بها تفاديا لكل المخاطر المحتملة في هذه الظرفية الاستثنائية.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    وول ستريت جورنال: حماس تواصلت مع دولتين لنقل مقرها من قطر