الرباط : صفقات وهبي ومقربيه تبقي لائحة مرشحي الحزب معلقة

الرباط : صفقات وهبي ومقربيه تبقي لائحة مرشحي الحزب معلقة

A- A+
  • لم يتمكن عبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، من إعلان لائحة مرشحي الحزب للانتخابات المقبلة، كما سبق له الإعلان عن ذلك، بعد الزيارات المكوكية لقيادييين بالحزب، يتقدمهم محمد الحموتي رئيس لجنة الانتخابات وكذا سمير كودار القيادي في التنظيم ذاته.

    المعطيات التي حصلت عليها “شوف تيفي” هو أن عبد اللطيف وهبي كان يطمح للإعلان الرسمي عن لائحة مرشحيه للانتخابات المقبلة، يوم أمس الجمعة 19 فبراير 2021، لكن الخطوة فشلت بسبب الخوف من ردة فعل المقصيين في عدد من الدوائر، خاصة بشمال ووسط المملكة.

  • ووفق المعطيات ذاتها، فقد لجأ عبد اللطيف وهبي، إلى إخبار العشرات من المحظوظين بكونهم مرشحين للحزب ببعض الدوائر بشكل رسمي، مطالبا إياهم بالبدء في العمل بدوائرهم، مع انتظار وصول الوقت المحدد، للإعلان الرسمي عن اللوائح النهائية للمترشحين في جميع الدوائر.

    وحسب المعطيات ذاتها، فحزب الأصالة والمعاصرة، يمر بأسوأ فتراته في مقارنة مع السنوات السابقة، حيث غالبية أعضاء الحزب وقواعده، لايثقون في تدبير القيادة الحالية للحزب، التي تسعى في الحصول على فريق برلماني بالانتخابات المقبلة، يمكنه من التفاوض على الحكومة المقبلة وهو الهدف الرئيسي لوهبي.

    وكان وهبي، قد صرح في وقت سابق، عن سعي الحزب لإعلان لائحة مرشحيه النهائية مع بداية السنة الجارية، لكن جميع محاولاته باءت بالفشل، رغم توفره على لائحة معدة من اللجنة الوطنية للانتخابات، تضم قياديين في الحزب، وكذا العديد من الوجوه الجديدة التي ينتمي أغلبها لقطاع المال والأعمال والحسابات والمحاماة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    عاجل: صاعقة برق تقتل شابين وتصيب 6 آخرین بإقليم قلعة السراغنة