الرباط:وزراء يستبقون ترشحهم للانتخابات بتفويض التوقيعات للمسؤولين جهويا ومركزيا

الرباط:وزراء يستبقون ترشحهم للانتخابات بتفويض التوقيعات للمسؤولين جهويا ومركزيا

الحكومة

A- A+
  • أطلق وزراء بالحكومة الحالية، حملة تفويض التوقيع على الصفقات وإدارة الموارد البشرية وتتبع الاتفاقيات والمشاريع، للمسؤولين مركزيا وجهويا، حيث تأتي خطوة الوزراء، تزامنا والبدء في مناقشة مشاريع القوانين الانتخابية.

    ويأتي على رأس الوزراء الذين فوضوا المسؤوليات بشكل لافت خلال الشهر الجاري، وزير النقل واللوجستيك والماء عبد القادر أعمارة، حيث أصدر المسؤول الحكومي العديد من قرارات التفويض بما فيها تعيين لجن فتح الأظرفة والمصادقة على الصفقات وإلغائها.

  • تفويض السلطات، لم يقتصر فقط على الوزير اعمارة، بل يقوم زميله عزيز رباح وزير الطاقة والمعادن بنفس الخطوة، حيث تتواجد قراراتهم بالتفويض، للمسؤولين المركزيين والجهوييين بالنسختين الأخيرتين، للجريدة الرسمية.

    وفي ذات السياق، أفاد مصدر حزبي، بأن خطوة الوزيرين كانت ستكون عادية لو كان التفويض في بداية الولاية أو مباشرة بعد تعيين مسؤول جديد، لكن بعض الوزراء الحالييين في الحكومة، سيحاولون مكافأة بعض المسؤولين المقربين منهم بتوسيع صلاحياتهم، ومن جهة ثانية، ضمان صيرورة المرفق العام خلال الانتخابات المقبلة والتي ستعقبها مشاورات طويلة قبل تعيين الحكومة المقبلة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    لزرق: موقف الأحزاب ضد إسبانيا هو تأكيد بأن الصحراء قضية شعب قبل الدولة