الرباط : البرلمان يعدل اتفاقية التجارة مع تركيا بفرض 90% من الرسوم الجمركية

الرباط : البرلمان يعدل اتفاقية التجارة مع تركيا بفرض 90% من الرسوم الجمركية

A- A+
  • صادق مجلس النواب، على مشروع قانون رقم 54.20 يوافق بموجبه على اتفاق تعديل اتفاقية التبادل الحر بين المملكة المغربية وجمهورية تركيا، الموقع بالرباط في 24 أغسطس 2020.

    وفي معرض تقديمها للمشروع، أكدت نزهة الوافي الوزيرة المنتدبة المكلفة بمغاربة العالم، أنها تندرج في إطار الدينامية المستمرة التي تعرفها الديبلوماسية المغربية الهادفة إلى توسيع شراكات المملكة المغربية وتنويع ميادين تعاونها ومواصلة انفتاحها على مختلف مناطق العالم بما يعزز تموقعها على المستوى القاري والدولي والإقليمي تنفيذا للتوجيهات الملكية.

  • وأوضحت الوزيرة، أن المغرب أضحى في السنوات الأخيرة فاعلا رئيسيا في مسلسل الشراكة الاستراتيجية الأسيوية-الإفريقية، وعلى المستوى الاقليمي والدولي المتعدد الأطراف.

    ويقضي مشروع قانون رقم 54.20 الذي يوافق بموجبه على اتفاق تعديل اتفاقية التبادل الحر بين المملكة المغربية وجمهورية تركيا الموقعة في 07 أبريل 2004، وكتدبير استثنائي، بفرض الرسوم الجمركية لمدة خمس سنوات على المنتجات الصناعية ذات المنشأ جمهورية تركيا والمدرجة بالملحق 1 لهذا الاتفاق لتبلغ 90% من قيمة الرسوم الجمركية المطبقة وفق “الدولة الأكثر رعاية” الجاري بها العمل.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    بعد الإقصاء المر أمام تونس .. طائرة المنتخب الوطني للشباب تحل بالمغرب