نائب برلماني من الأغلبية الرئاسية بفرنسا يدعو إلى فتح قنصلية بلاده في الداخلة

نائب برلماني من الأغلبية الرئاسية بفرنسا يدعو إلى فتح قنصلية بلاده في الداخلة

A- A+
  • عبر مجيد الكراب، النائب البرلماني الفرنسي المنتمي لحزب “الجمهورية إلى الأمام” المشكلة للأغلبية الرئاسية، عن تأييده لفتح قنصلية فرنسية في الداخلة جنوب المغرب.

    وقال البرلماني الفرنسي ، “من الأكيد أن فتح قنصلية هو من اختصاص السلطات الدبلوماسية الفرنسية، لكني بصفتي نائبا أمثل السلطة التشريعية والشعب الفرنسي، فأنا أؤيد افتتاح ممثلية فرنسية في الداخلة”، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء.

  • وأكد النائب الفرنسي أنه “يوجد فرنسيون في جنوب المغرب، خاصة في الداخلة، لديهم تطلع واحد فقط هو أن تفتح فرنسا قنصلية تسهل لهم كافة الإجراءات الإدارية وتجنبهم عناء التنقل إلى أكادير”.

    وأوضح االكراب أنه “لابد من التفكير في فتح مكتب دبلوماسي وقنصلية أو على الأقل قنصلية فخرية. يجب إيجاد صيغة تسمح للمواطنين الفرنسيين الذين يعيشون في جنوب المغرب من الاستفادة من كل خدمات الإدارة الفرنسية: جوازات السفر وبطاقات الهوية والزواج وكل ما يتعلق بالحالة المدنية”.

    و أبرز نائب الأغلبية الرئاسية أن “فرنسا كانت أول بلد يعترف ويدعم المخطط المغربي للحكم الذاتي في الصحراء في 2007″، مؤكدا أن هذا الدعم هو نوع من الاعتراف بسيادة المغرب على صحرائه.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    لزرق: موقف الأحزاب ضد إسبانيا هو تأكيد بأن الصحراء قضية شعب قبل الدولة