البرلمانيون يستبقون عطلتهم الشتوية بتحويل ملايير التقاعد لأرصدتهم البنكية

البرلمانيون يستبقون عطلتهم الشتوية بتحويل ملايير التقاعد لأرصدتهم البنكية

A- A+
  • كما قالت “شوف تيفي” في مقال سابق حول موعد حسم نظامي تقاعد أعضاء مجلسي البرلمان، حيث يرتقب يوم غد الثلاثاء أن يصوت مجلس المستشارين على مشروعي قانونين بتصفية نظامي تقاعد البرلمانيين، بعد حسمه داخل لجنة المالية والتنمية المستدامة بمجلس المستشارين، قبل 24 ساعة على الموعد الرسمي لإعلان نهاية الدورة الخريفية للبرلمان.

    النصوص التي توافقت عليها مختلف الفرق البرلمانية، تروم توزيع المدخرات المتبقية بصندوقي التقاعد الخاص بمجلسي البرلمان، حيث يساهم البرلمانيون تقريبا، بحوالي ألفي درهم شهريا، فيما المجلسان كذلك ألفي درهم شهريا عن كل عضو.

  • وتشير النصوص المتفق عليها بتوزيع المدخرات المتبقية إلى غاية شهر يناير الماضي، حيث سيكون من حق البرلمانيين السابقين في الاستفادة، بشرط ألا تكون استفادتهم السابقة، قد تجاوزت الأموال التي ساهموا فيها بالصندوق إبان ولايتهم التشريعية، حيث تشير آخر المعطيات بأن الأموال المدخرة في الصندوقين تتجاوز 160 مليون درهم.

    وبعملية بسيطة، يتضح بأن بعض البرلمانيين سيحصلون على أموال مهمة، ستتجاوز 130 مليونا، نظير السنوات الكثيرة التي شغلوها في البرلمان خاصة بمجلس المستشارين، فيما سيحصل غالبية النواب على مبالغ تتراوح بين 10 ملايين و20 مليونا كمتوسط فيما النواب الجدد، خاصة أصحاب اللوائح الوطنية فسيكونون في آخر المستفيدين لكونهم أقل المساهمين في الصندوق.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    العدالة تنصف الطفلة نور صدقت ”شوف تيفي” وكذب المغرضون