التلقيح ضد كورونا…الداخلية تنقذ العملية الواسعة وتمنع ضياع جرعات أسترازينيكا

التلقيح ضد كورونا…الداخلية تنقذ العملية الواسعة وتمنع ضياع جرعات أسترازينيكا

A- A+
  • تتواصل عملية التلقيح الواسعة ضد فيروس كورونا، والتي دشنتها المملكة المغربية منذ الأسبوع الماضي، حيث استفاد الآلاف من المواطنين، خاصة العاملين في الصفوف الأمامية من جهة، وكذا كبار السن الذين يعانون من أمراض مزمنه.

    مسؤول طبي بمدينة سلا، والذي رفض الكشف عن هويته لعدم توفره لترخيص من الوزارة للحديث عن عملية التلقيح، أشاد بشكل كبير بالتدخل المستمر والمتواصل لوزارة الداخلية، سواء قبل انطلاق عملية التلقيح بتوفير اللوجستيك أو أثناء العملية على أرض الميدان.

  • وأوضح المصدر ذاته، بأنه لولا مساهمة وزارة الداخلية بجميع تلاوينها، لتم تسجيل خروقات كبيرة في عملية التلقيح، مؤكدا بأن السلطات المحلية تقوم بدور كبير في ضبط لوائح المستفيدين ومراقبتها باستمرار، كي لايتم استغلال العملية الواسعة.

    وأشار المصدر ذاته، بأن أصدقائه الأطباء بمدن وأقاليم مختلفة، يتحدثون عن إنقاذ رجال الداخلية، لجرعات اللقاح خاصة من نوع أسترازينيكا، الذي تحتوي كل قنينة منه على عشرة جرعات، حيث أنه يجب تطعيم عشرات المستفيدين منعا لضياع الجرعات التي أضحت عملة دولية نادرة في الوقت الحالي.

    وأشار المصدر ذاته، بأن السلطات المحلية كذلك، تقوم باستدعاء كبار السن الذين يعانون من أمراض مزمنة، حيث يطرقون أبواب المواطنين المستفيدين في منازلهم ودعوتهم للتلقيح، حيث يلتزم أطر الداخلية باللوائح المعدة سلفا، لكنهم يعلمون بوجود مواطنين يصعب عليهم تتبع عملية التلقيح إلكترونيا.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    السجن النافذ مع الغرامة للرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي