منصف المرزوقي: لا حل واقعي إلا الحكم الذاتي في الصحراء

منصف المرزوقي: لا حل واقعي إلا الحكم الذاتي في الصحراء

A- A+
  • وجه منصف المرزوقي الرئيس التونسي الأسبق نداء إلى المغاربيين عموما والصحراوين خصوصا، مطالبا بالوحدة ونبذ التجزئة والتفكك، وإعادة الدفء والحياة للاتحاد المغاربي.

    وأضاف المرزوقي في تدوينة نشرها عبر صفحته بالفيسبوك يوم أمس الجمعة، متسائلا :”حقوق الإنسان هي حقوق كل إنسان . كيف لي ان استثني منها حقوق الصحراويين خاصة وأنني مثلهم ابن الصحراء”.

  • وتابع الرئيس التونسي الأسبق :”أنا رجل قضى عمره يحلم وينظٌر ويعمل ويناضل من أجل فضاء مغاربي ثم عربي بلا حدود بين البشر و الأفكار والسلع” متسائلا في ذات السياق :”كيف ينتظر مني أن أدعم مزيدا من الحدود أي مزيدا من تجزئة المجزأ وتفكيك المفككك ؟ “.

    وشدد المرزوقي في تدوينته الفيسبوكية أنه :” لا حل اليوم أمام المغاربيين جميعا إلا مصالحة حقيقية بين النظامين الجزائري والمغربي لا لشيء إلا لتوجه اعتمادات التسلٌح المتزايدة للتعليم والصحة وإنقاذ ملايين الشباب من البطالة ثم إعادة الدفء والحياة لجثة اسمها الاتحاد المغاربي لعلنا نستدرك كل هذه العقود الضائعة” .

    واختتم الرئيس التونسي الأسبق تدوينته بالقول أنه “لا حل واقعي للإخوة الصحراويين يحفظ حقوقهم ويحفظ حقوقنا في اتحاد هو أملنا الوحيد للخروج من التبعية والفقر إلا ممارسة كامل هذه الحقوق داخل وطن له ثلاث دوائر : وطن الحكم الذاتي ، الوطن المغربي والوطن المغاربي”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    بنسعيد يبرز جهود المغرب للانخراط بالسوق التي تحقق أكثر من 300 مليون دولار