الناظور : الصيادلة يتلقون الجرعة الأولى من لقاح أسترازينيكا

الناظور : الصيادلة يتلقون الجرعة الأولى من لقاح أسترازينيكا

A- A+
  • انطلقت على تمام الساعة الثانية زوالا، اليوم السبت 30 يناير من الشهر الجاري، عملية التلقيح ضد كورونا، لفائدة صيادلة إقليم الناظور، حيث تلقوا الجرعات الأولى من لقاح أسترازينيكا، فيما تتواصل عملية التلقيح بالمدينة بعد تخصيص الفترة السابقة لتلقيح الأطر الطبية والتمريضية والإدارية مباشرة بعد إعطاء الملك الانطلاق الرسمي لعملية التلقيح.

    إحدى المستفيدات من عملية التلقيح المخصصة اليوم لصيادلة الناظور، وهي البرلمانية عن حزب الاتحاد الاشتراكي ابتسام لشكر، صرحت في اتصال هاتفي مع “شوف تيفي”، بأن المغرب من بين الدول الأولى إفريقيا، الذي توصل باللقاح وأطلق عملية التلقيح ضد الجائحة.

  • وأشارت النائبة، بأن انطلاق العملية، تكشف عن المجهودات التي بذلت من طرف الملك محمد السادس الذي أشرف منذ اليوم الأول شخصيا على عملية التصدي للفيروس وتمكين المغاربة من اللقاح مجانا، بالإضافة إلى مؤسسات الدولة والعاملين في الصفوف الأمامية واللجنة العلمية وباقي المتدخلين.

    وتمنت البرلمانية من الجميع الانخراط في عملية التلقيح للتمكن من ممارسة المغاربة لطقوسهم خلال شهر رمضان، والتمتع بفصل الصيف المقبل، مؤكدة بأن صيادلة الناظور استفادوا اليوم من الجرعة الأولى للقاح من نوع أسترازينيكا.

    وأوضحت البرلمانية، بأن قنينة واحدة من لقاح أسترازينيكا تتوفر على 10 جرعات، وأنه في مدينة الناظور تم اختيار التلقيح حسب الجماعات، مؤكدة بأن مديرية الناظور، توصلت بنوعي اللقاح الخاص بكورونا، سينوفارم وأسترازينكا.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي