الحشرة القرمزية تعجز حكومة ….قضت على المزروع وأجبرت ساكنة كلميم على المغادرة

الحشرة القرمزية تعجز حكومة ….قضت على المزروع وأجبرت ساكنة كلميم على المغادرة

A- A+
  • لازالت الحكومة الحالية برئاسة سعد الدين العثماني، عاجزة عن إيجاد حل جذري للحشرة القرمزية، التي قضت بشكل نهائي على حقول شاسعة لفاكهة الصبار “اكناري”، لكنها لم تتوقف عند القضاء على الزرع بل تحولت إلى ناقل للأمراض المعدية.

    آخر تطورات الحشرة القرمزية، كشفت عنه “منينة المودن” البرلمانية عن مدينة كلميم، في أسئلتها الكتابية الموجهة للحكومة، أخرها تذكير يوم أمس الأربعاء بسؤال سابق لها حول الحشرة، موجه للحكومة في شخص القطاع المعني، خاصة وأن الحشرة تتحرك بشكل كثيف خلال فصل الصيف، عبر التجول بين الحقول والمواشي والمنازل.

  • وحسب المعطيات التي تضمنها السؤال الكتابي للبرلمانية ذاتها، هو مهاجمة أسراب من الحشرة القرمزية المنازل ببعض جماعات إقليم سيدي إفني، مطالبة الحكومة بالتحرك العاجل، قصد مكافحة هذه الحشرة الضارة تفاديا لانتشار الأمراض خاصة مع حلول فصل الصيف.

    ورغم بعض المحاولات المحتشمة لقطاعات الحكومة مركزيا ومحليا للقضاء على الحشرة، لكن جميع التدخلات باءت بالفشل وهو ما يؤكده فساد حقول فاكهة الصبار بغالبية مناطق المغرب تقريبا، لكن التخوفات اليوم هو في نقل الحشرة للأمراض المعدية للمواطنين بعد القضاء على فاكهة الصبار.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي