بوقادوم يهاتف نظيره الروسي بحثا عن لقاح كورونا والتشويش على المغرب

بوقادوم يهاتف نظيره الروسي بحثا عن لقاح كورونا والتشويش على المغرب

A- A+
  • بعد زيارته الماراطونية لعدد من الدول الإفريقية والعربية، استعدادا للقمة الافريقية الـ 34 المنتظرة الشهر القادم والتي وصفت بالفاشلة، وجه حكام الجزائر أعينهم نحو روسيا الإتحادية، طلبا للدعم السياسي فيما يخص الصحراء المغربية، وكذا التباحث حول جلب اللقاح الروسي المضاد لكورونا.

    وأفادت مواقع اعلامية روسية، بتباحث وزير الخارجية صبري بوقادوم في اتصال هاتفي مع نظيره الروسي سيرغي لافروف، مسألة توفير لقاح “سبوتنيك V” في الجزائر إلى جانب القضايا ذات الاهتمام المشترك.

  • فيما، أفاد بوقادوم عبر صفحته الرسمية على التويتر قائلا: “تواصلت اليوم هاتفيا مع نظيري وزميلي الروسي سيرغي لافروف، حيث تناولنا مسائل تتعلق بمكافحة جائحة كورونا وتوفير اللقاح الروسي (سبوتنيك V)”.

    وأضاف الوزير كما العادة في أي لقاء خارجي له، بأنه تم التطرق أيضا إلى “القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، خاصة الأوضاع في ليبيا والصحراء المغربية”.

    وتعول الجزائر كثيرا على اللقاح الروسي لتطعيم الجزائرييين، فيما تشير المواقع الإعلامية الروسية، بان الجزائر ستكون أول بلد عربي يعتمد لقاح سبوتنيك بشكل رسمي، حيث يرتقب أن تنطلق حملة التلقيح في الجزائر بعد أسابيع، بفعل غياب البنية التحتية وكذا غياب اللقاح إلى حدود اليوم.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    السعودية تعلن رفع الاجراءات الاحترازية لمكافحة انتشار جائحة كورونا