صحيفة إسبانية تصف الحموشي بـ: الرجل الذي لا ينام و”كابوس” الإرهابيين

صحيفة إسبانية تصف الحموشي بـ: الرجل الذي لا ينام و”كابوس” الإرهابيين

A- A+
  • أفادت صحيفة ”أوكي دياريو” الإسبانية، بأن عبد اللطيف الحموشي، المدير العام للأمن الوطني، والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يعد من أبرز الشخصيات الأمنية في المغرب.

    وأضافت الصحيفة التي نشرت استطلاعا للرأي في مقال مطول لها، أن الحموشي بالنسبة للكثيرين، هو ذاك ”الرجل الذي لا ينام” كما كان يطلق عليه في وسائل الإعلام الأجنبية. وأنه ”أمني خارق” أدركت أوروبا بأكملها دوره في محاربة الحركات الجهادية، ومنحته كما فعلت إسبانيا، وسام الصليب الأكبر من وسام الاستحقاق من الحرس المدني، تقديرا لمجهوداته الكبيرة.

  • وأبرزت الصحيفة أن الإعلام الدولي اعترف بعبد اللطيف الحموشي كـ ”شخصية”، و”كابوس الإرهابيين”، كما تمت الإشادة بعمله في إفريقيا وأوروبا وحتى آسيا.

    وأشارت إلى أن ”عبد اللطيف الحموشي ساعد السلطات السريلانكية في التعرف على الإرهابيين المسلمين المتورطين في هجمات عيد الفصح، كما أسهم الحموشي في إحداث نوع من ”المصالحة” بين المواطنين المغاربة والشرطة، من خلال إدخال تغييرات في نظرة المغاربة لمرفق الشرطة، والمؤسسة الأمنية، وإحساسهم بأن هذه المؤسسات هي في خدمة المواطن و مرفق عام مثل جميع المرافق العمومية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    أوزين: لاصراع مع الاتحاديين فقط طموح مشروع لرئاسة لجنة العدل والتشريع