دراسة: نفقات الدخول المدرسي تراوحت ما بين 1022 و3751 درهما

دراسة: نفقات الدخول المدرسي تراوحت ما بين 1022 و3751 درهما

A- A+
  • دراسة: نفقات الدخول المدرسي تراوحت ما بين 1022 و3751 درهما والآباء أصبحوا معلمين بسبب إغلاق المدارس

     

  • كشفت نتائج دراسة حديثة أجرتها مؤسسة “IPSOS” للأبحاث التسويقية لفائدة شركة “BIC” أن العديد من الآباء المغاربة وجدوا أنفسهم يقومون بدور المعلم بسبب إغلاق المدارس بداية الموسم الدراسي.

    وشملت الدراسة الاستقصائية، التي تم إجراؤها نهاية أكتوبر الماضي، بعد مرور أشهر قليلة على رفع الحجر الصحي الشامل في المملكة، آباء لديهم أطفال تتراوح أعمارهم ما بين 7 و17 سنة.

    وأبرزت نتائج الدراسة أن الآباء المغاربة واجهوا تحديات عديدة بسبب الصعوبات المترتبة عن تطبيق تدابير الحجر الصحي أواخر شهر مارس الماضي، مشيرة إلى أن التحدي الأول تمثل حسب 47 في المائة من الآباء في ضبط ساعات مشاهدة أطفالهم للشاشات، فيما تجلى التحدي الثاني في حفاظ الآباء على حياة طبيعية لأبنائهم (43 في المائة)، كما أكد 41 في المائة من الآباء الذين شملهم الاستطلاع، أنهم واجهوا تحديات كبيرة في تحقيق التوازن بين كل المسؤوليات والمهام اليومية.

    وأشارت الدراسة إلى أن الأسر، التي ارتفعت نفقاتها المرتبطة بالدخول المدرسي وصلت ما متوسطه 3751 درهما من الإنفاق الإضافي، في حين أن الأسر التي أنفقت أقل من المعتاد خفضت نفقاتها بما مجموعه 1022 درهما في المتوسط.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي