الفدرالية المغربية للصناعة الدوائية تنضم إلى الاتحاد العام لمقاولات المغرب

الفدرالية المغربية للصناعة الدوائية تنضم إلى الاتحاد العام لمقاولات المغرب

A- A+
  • وافق الاتحاد العام لمقاولات المغرب، على انضمام الفدرالية المغربية للصناعة الدوائية، لهياكله، باعتبارها اتحادا قطاعيا تنظيميا خارجيا.

    وأوضحت الباطرونا في بلاغ صحفي يوم أمس الجمعة، أن الفدرالية المغربية للصناعة الدوائية، ستحظى بمقعد في مجلس إدارته، مضيفا أن هذا الإجراء يأتي وفقا لمقتضيات نظامه الأساسي وقانونه الداخلي.

  • وأضاف المصدر ذاته، أن الفدرالية، ستمثل من قبل المقاولات العاملة في صناعة الأدوية والابتكار في المغرب، وهو قطاع استراتيجي يتمتع بإمكانيات قوية في كل من السوق الوطنية والدولية ويشهد نموا كبيرا في السنوات الأخيرة.

    وأشار بلاغ الاتحاد العام لمقاولات المغرب، إلى أن صناعة الأدوية مدعوة أيضا إلى الاضطلاع بدور رئيسي في دعم النهوض بالنظام الصحي الوطني، وخاصة في ضوء التحديات الراهنة والمستقبلية.

    وقال علي سدراتي رئيس الفيدرالية في ذات البلاغ: “نحن سعداء بالانضمام إلى الاتحاد العام لمقاولات المغرب وفخورون بالعمل التشاوري الذي قامت به رئاسة الاتحاد مع جميع الأطراف المعنية في القطاع، من أجل إطلاق استراتيجية قادرة على تعزيز تنمية صناعة دوائية وطنية قوية ومبتكرة” .

    ويأتي اختيار الفدرالية عقب قرار مجلس إدارة الاتحاد العام لمقاولات المغرب بتاريخ 24 شتنبر 2020، والذي أخذ خلاله المتصرفون علما بمعايير تحديد النشاط القطاعي الممثل داخل الاتحاد، أي وزن الفدرالية وآفاق تطورها وتوافقها مع الأهداف الاستراتيجية للدولة ودرجة نضج التمثيل القطاعي.

    وكلف متصرفو الاتحاد العام لمقاولات المغرب، رئيس الاتحاد شكيب لعلج، بوضع اللمسات الأخيرة على إنشاء الهياكل التمثيلية للقطاعات الاقتصادية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    20 سنة ديال الحبس تنتظره ومحاكمته بفرنسا تعرف تطورات خطيرة غير مسبوقة