وفاة الأمير خالد بن عبد الله آل سعود أشهر رجل أعمال في المملكة والعالم

وفاة الأمير خالد بن عبد الله آل سعود أشهر رجل أعمال في المملكة والعالم

A- A+
  • نعى الديوان الملكي السعودي اليوم الأربعاء 13 يناير 2021، الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالرحمن آل سعود، ابن عم العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، أحد ملاك الخيل بالعالم، وأشهر رجل أعمال في المملكة والعالم كذلك.

    واستنادا إلى مواقع إعلامية سعودية رسمية، فإنه “سيصلى علي الفقيد يوم غد الخميس”، حيث ولد الراحل في الطائف، عام 1937، ودرس التاريخ في أمريكا والرياض، كماعمل فترة في وزارة الشؤون الخارجية، ومارس الأعمال التجارية، حيث يعد أحد أشهر رجال الأعمال في المملكة والعالم.

  • أما جريدة العين الإخبارية الإماراتية، فأفادت بأن الأمير خالد بن عبد الله آل سعود، يعد من أعرق ملاك الخيل في العالم ويمتلك عدة مزارع في أوروبا وأمريكا، كما أنه مؤسس ومالك مزرعة “جودمونت ” لإنتاج الخيول العالمية، حيث عرف كممثل للسعودية في أغلى المسابقات العالمية حيث تعد المملكة العربية السعودية موطناً للفروسية والفرسان عبر العصور.

    وكان يشارك باستمرار في البطولات الدولية وحققت جياده على مدى أكثر من ثلاثين عاما إنجازات متواصلة على المضامير الأوروبية والأمريكية ويعد أفضل منتج في أوروبا ، ويتسابق ملاك الخيل على اقتناء إنتاج مزرعته من الخيول نظرا لما تملكه من سلالات قل أن تجد لها مثيلا في العالم.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي