المحبس : منتخبو أسا الزاك يدعون لإطلاق عملية وطنية لاستقبال المحتجزين بتندوف

المحبس : منتخبو أسا الزاك يدعون لإطلاق عملية وطنية لاستقبال المحتجزين بتندوف

A- A+
  • استلهاما لروح وثيقة المطالبة بالاستقلال في 11 يناير 1944، أعرب منتخبو إقليم أسا الزاك المجتمعون في الدورة العادية للمجلس الاقليمي، يوم أمس الثلاثاء 12 يناير 2021، بجماعة المحبس، عن رفضهم القاطع للأكاذيب والأراجيف التي يرويها التلفزيون الجزائري وتروجها الآلة الدعائية لأعداء الوحدة الترابية للمملكة عن حالة حرب مزعومة.

    وحسب بلاغ للمنتخبين الحاضرين للدورة العادية لإقليم آسا الزاك، فتراكمات النموذج التنموي الذي تحقق في الجهات الجنوبية للمملكة المغربية، يمكن البناء عليها لتحقيق مشروع اقتصادي واجتماعي مندمج تستفيد منه ساكنة المناطق الجنوبية وتشكل فيه مبادرة الحكم الذاتي، إطارا قانونيا مناسبا.

  • ودعا المجتمعون أبناء عمومتهم بمخيمات الحمادة إلى فضح الأقلية المتحكمة في مصير الغالبية والتحرر من قيود سيطرتها، حيث نادى المنتخبون على من بيده قرار نفسه الاستجابة لنداء لمّ الشمل والالتحاق بالوطن والانضواء تحت راية الوحدة والنماء لوضع حد لمعاناة جيل بأكمله.

    كما دعوا الأمم المتحدة بمختلف أجهزتها ومؤسساتها إلى تسهيل عملية انتقال إخواننا الصحراويين وأبناء عمومتنا من مخيمات لحمادة إلى أراضيهم في مختلف جهات الصحراء الثلاث، حيث شدد المنتخبون بالمحبس، على الحكومة إطلاق عملية وطنية لاستقبال النازحين بمناطقهم في أحسن الظروف.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    رئيس وزراء كندا للجالية المغربية: أتمنى لكم حفلة عيد عرش لاتنسى