هل يؤخر اعتماد اللقاح الصيني من طرف منظمة الصحة العالمية تطعيم المغاربة؟

هل يؤخر اعتماد اللقاح الصيني من طرف منظمة الصحة العالمية تطعيم المغاربة؟

A- A+
  • بدأت التساؤلات تتصاعد حول موعد عملية التلقيح الواسعة ضد كوفيد-19، والتي وعدت بها الحكومة منذ أسابيع، خاصة وأن تقارير سابقة تحدتث عن أواخر شهر دجنبر أو بداية شهر يناير كأقصى تقدير، لكن إلى حدود الثالث من يناير للعام الجديد، لم تعلن بعد الوزارة المعنية بموعد اللقاح.

    عودة نقاش موعد التلقيح، انطلق على موقع التواصل الاجتماعي، بمشاركة أطر يشتغلون في القطاع، حيث أكدوا بأن جميع الاستعدادات التدريبية والتقنية قد تم إجراؤها، استعدادا للحملة، لكن العاملين بالقطاع يجهلون لحدود اليوم موعد البدء في اللقاح، خاصة بعد انطلاق حملة التلقيح في عدة دول كفرنسا وإسرائيل والبحرين وغيرها.

  • آخر المعطيات تفيد بأن وزارة الصحة تتوقع البدء في عملية التلقيح قبل منتصف الشهر الجاري، أو بعده مباشرة، لكن التاريخ المحدد غير معروف، رغم البدء في تطبيق الإجراءات الضرورية، بما فيها مراسلة وزارة الخارجية والصحة لمسؤولي الصحة تدعوهم فيه للاستعداد لاستقبال اللقاح.

    وفي ذات السياق، أفاد مصدر مطلع، بأن تأخر عملية اللقاح مرتبط بالمنبع أي الصين، مشيرا بأن الحكومة الحالية، ترغب في اعتماد منظمة الصحة العالمية للقاح الصيني ضد كوفيد 19، قبل استيراده، مضيفا بأن الحكومة تريد تجاوز إحراج عدم اعتماد المنظمة للقاح الصيني، عكس لقاح فايزر _بيونتيك الذي اعتمدته في وقت سابق.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    لأسباب انضباطية.. الشابي يبعد متولي عن لقاء الرجاء والمغرب الفاسي