وزير الخارجية الصيني يكشف أسرارا عن أصل فيروس كورونا

وزير الخارجية الصيني يكشف أسرارا عن أصل فيروس كورونا

A- A+
  • قال وزير الخارجية الصيني وانغ يي، اليوم السبت، إن العديد من الدراسات أظهرت أن وباء الفيروس التاجي نتج عن تفشي المرض بشكل منفصل في أماكن مختلفة حول العالم.

    وأوضح وانغ يي في مقابلة مع وكالة أنباء شينخوا والتلفزيون الصيني المركزي، وفقا لما ذكرته وكالة سبوتنيك “عندما أصاب فيروس كورونا الصين، اتخذت على الفور إجراءات التحقيق الوبائي، وتحديد العوامل ونشر المعلومات الأساسية، بما في ذلك تسلسل جينوم الفيروس”.

  • وأشار وزير الخارجية الصيني إلى أن الصين كانت أول دولة تبلغ عن حالات إصابة بفيروس كورونا.

    وتابع وزير الخارجية: “إننا كنا في طليعة الكفاح ضد التضليل الإعلامي ومحاولات التسييس، كنا مصممين على التأكد من أن طرق مكافحة الوباء لا تشوهها الأكاذيب”.

    ونشرت وكالة “أسوشيتيد برس” تقريرا مطولا تحدثت فيه عن قيام السلطات الصينية بإجراء أبحاث سرية للبحث عن أصل فيروس كورونا المستجد في كهوف طبيعية وصفتها بـ”الثقب الأسود”.

    وبحسب الوكالة: “تقدم الحكومة الصينية منحًا تصل قيمتها إلى مئات الآلاف من الدولارات للعلماء الذين يدرسون أصول الفيروس ويراقب المسؤولون نتائج البحث ويطلبون موافقة لجنة حكومية من أجل الموافقة على نشر أي تفاصيل”.

    وصنفت منظمة الصحة العالمية في 11 مارس الماضي، تفشي فيروس كورونا المستجد بالجائحة، ووفقاً لبيانات اليوم السبت، تم تسجيل ما يقرب 83.73 مليون حالة إصابة بالمرض في العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى مليون و824.576 وفاة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    مندوبية التخطيط: تراجع ثقة الأسر خلال الفصل الأول من السنة مقارنة العام الماضي