معاش النواب..1067برلمانيا يستفيدون من 9 ملايير سنتيم بينهم زعماء سياسيون ووزراء

معاش النواب..1067برلمانيا يستفيدون من 9 ملايير سنتيم بينهم زعماء سياسيون ووزراء

A- A+
  • كما سبق وأشارت “شوف تيفي” في مقال سابق حول موضوع “معاشات البرلمانيين”، حيث سيتم توزيع حوالي 90 مليون درهم على حوالي 1067 نائبا برلمانيا، كانوا أعضاء بمجلس النواب، لولاية واحدة على الأقل، وساهموا في الصندوق المفلس الخاص بمعاشاتهم.

    وأكد مصدر خاص “لشوف تيفي” بأن النواب وافقوا على تصفية صندوق تقاعدهم، بشرط توزيع المساهمات والمدخرات التي تتواجد فيه حاليا والمقدرة بحوالي 90 مليون درهم، حيث سيستفيد كل نائب حسب المساهمات التي منحها للصندوق والتي ستحددها عدد الولايات الانتدابية.

  • وأفاد المصدر ذاته، بأن بعض النواب رفضوا منح المدخرات مباشرة للصندوق الخاص بكوفيد-19، وشددوا بضرورة توزيعها على النواب، فيما يرتقب كذلك، استفادة زعماء أحزاب سياسية ووزراء سابقين بينهم عبد الإله بنكيران، لكن مقربيه يصرحون بأنه لن يطالب به، وهو نفس الموقف الذي قد يسير عليه أغلب الزعماء السياسيين والوزراء السابقين.

    وأوضح المصدر ذاته، بأن مجلس النواب كان يمنح حوالي مليار ونصف سنويا مساهمة منه لفائدة الصندوق بالإضافة كذلك لمساهمات النواب الشهرية والبالغ عددهم 395 نائبا، إلا أنه منذ إعلان الصندوق إفلاسه توقف منح التقاعد للبرلمانيين، لكن مساهمات النواب والمجلس بلغت إلى حدود اليوم تقريبا 90 مليون درهم، وهي التي سيتم توزيعها على النواب.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    اعتقال بارتوميو الرئيس السابق لبرشلونة قبل 6 أيام على موعد إنتخاب رئيس جديد