خنيفرة : 100 عامل يعتصمون على عمق 700 متر تحت الأرض

خنيفرة : 100 عامل يعتصمون على عمق 700 متر تحت الأرض

A- A+
  • أعلن الاتحاد المغربي للشغل، بأن 100 عامل من منجم جبل عوام معتصمون داخل المنجم على عمق 700 متر تحت الأرض، دفاعا عن حقوقهم وظروف العمل داخل المنجم.

    وأدانت المركزية النقابية، بشدة الموقف المتفرج والمتواطئ لوزارة الطاقة والمعادن وللسلطات المحلية، مطالبة بفتح حوار جاد حول هذه النازلة لإنقاذ روح العمال.

  • ووفق بيان للمركزية النقابية، يخوض عمال الشركة المنجمية لتويست المنضوون تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل إضرابا مفتوحا بمنجم جبل عوام بمريرت إقليم خنيفرة، حيث يعتصم 100 عامل منذ خمسة أيام داخل المنجم على عمق يزيد عن 700 متر تحت الأرض، وحوالي 200 عامل على السطح.

    وأضاف البيان، بأن الخطوة الاحتجاجية، تأتي ردا على رفض الإدارة تطبيق مقتضيات بروتوكول اتفاق تم التوقيع عليه في 2019 مع الإدارة، بحضور ممثل عن وزارة الطاقة والمعادن، وممثل عن السلطات المحلية، يطالبون من خلاله تحسين الأوضاع المعيشية، وتوفير شروط الصحة والسلامة المهنية، وظروف العمل داخل المنجم.

    وحسب البيان ذاته، فمنذ ذلك الحين وإدارة المنجم تُراوغ في تطبيق بنود هذا الاتفاق، بعدما طالبت من العمال الرفع من مردودية الإنتاج من مادة الفضة والذهب والرصاص والزنك، وهو ما التزم به العمال حيث وصل تحقيق الأهداف المرسومة إلى 98%.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    أزمة البيجدي: الرميد يتراجع عن الاستقالة والأزمي يرفض الوساطة ويتشبث بالمغادرة