الداخلية تبلغ البيجيدية إيمان صابر بقرار التوقيف من رئاسة بلدية المحمدية

الداخلية تبلغ البيجيدية إيمان صابر بقرار التوقيف من رئاسة بلدية المحمدية

A- A+
  • تم توقيف رئيسة بلدية المحمدية عن العدالة والتنمية إيمان صابر، من مزاولة مهامها رسميا بعدما أبلغتها وزارة الداخلية في شخص عامل عمالة المحمدية اليوم الاثنين بـ”قرار عزلها والتوقف عن مزاولة مهامها كرئيسة”.

    وكان هشام المدغري العلوي عامل عمالة المحمدية اليوم الإثنين، قد وقع قرارا رسميا بتبليغ رئيسة جماعة المحمدية قرار عزلها والتوقف فورا عن مزاولة مهامها كرئيسة للمجلس الجماعي للمحمدية تنفيذا للحكم النهائي عدد 4767.

  • ويأتي هذا القرار، بعدما أيدت محكمة النقض الحكم الاستئنافي القاضي بإلغاء رئاسة إيمان صابر لبلدية المحمدية، مع ما يترتب عن ذلك من إعفائها من رئاسة مؤسسة التعاون ما بين الجماعات (البيضاء)، والتي تشرف على النقل الحضري بالدار البيضاء الكبرى.

    ووضع الحكم الاستئنافي، حدا لحالة البلوكاج التنموي الذي تعرفه مدينة المحمدية لمدة تجاوزت السنة، وهي المدة التي قضتها صابر على رأس مجلس بلدية المحمدية معوضة بذلك الرئيس السابق حسن عنترة المنتمي للبيجيدي أيضا.

    وتجدر الإشارة إلى أن محمد العطواني، القيادي في حزب التجمع الوطني للأحرار، رئيس مجلس عمالة المحمدية، قد رفع دعوى قضائية طعن بموجبها في انتخاب إيمان صابر رئيسة للمجلس البلدي للمحمدية، أواخر شهر دجنبر من عام 2018، حين كان منافسها على رئاسة المجلس.

    ومن المرتقب أن تقوم السلطات المحلية في المدينة بالدعوة لإعادة تشكيل مكتب المجلس وانتخاب الرئيس الجديد، ما يدخل المدينة في تنافس انتخابي مبكر خصوصا وأن المكتب المسير والرئيس الجديد سيجدان أمامهما مجموعة من المشاريع والملفات العالقة تتطلب أشهرا من الإجراءات والمساطر لإعادة تحيينها، بالإضافة إلى انتخاب رئيس جديد لمؤسسة التعاون بين الجماعات (البيضاء)، والمشكلة من 18 جماعة ومقاطعة بالدار البيضاء الكبرى، التي كانت ترأسها إيمان صابر قبل إعفائها بحكم استئنافي.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي