حزب تونسي يطالب بإغلاق مقر”الاتحادالعالمي لعلماء المسلمين”الكائن وسط مدينةصفاقس

حزب تونسي يطالب بإغلاق مقر”الاتحادالعالمي لعلماء المسلمين”الكائن وسط مدينةصفاقس

A- A+
  • كشفت عبير موسى رئيسة الحزب الدستوري الحر أن حزبها سينظم اعتصاما اليوم الأحد اعتراضا على وجود الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في تونس.

    ولفتت “موسى”، في تصريح لموقع “العين الإخبارية”، إلى أن الاعتصام سيكون أمام مقر “الاتحاد العالمي” في وسط مدينة صفاقس، قائلة: هدفنا إغلاق المقر وطرد أعضائه.

  • وأبرزت رئيسة الحزب الدستوري أن فروع الاتحاد تقدم دروسا، وتضع امتحانات وشهادات دون علم وزارة التعليم العالي التونسية أو موافقتها، في مخالفة واضحة لقانون التعليم بالبلاد، حسب تعبيرها.

    وقالت: لقد واصل الاتحاد اختراقه لقانون الدولة وتمكن مؤخرا من فتح فرع جديد له لتقديم الدروس في محافظة صفاقس، في غفلة من وزارة التعليم العالي.

    وحذّرت رئيسة الحزب الدستوري الحر مما أسمته تراجع المؤسسة التربوية الحكومية عن أداء دورها في أحسن صورة بعد أن كانت تونس تراهن عليه كأبرز مكتسبات الدولة.

    وطالبت “موسى” وزير الشؤون الدينية بإلغاء الاتفاقيات التي سبق إبرامها مع الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، وغيره من الجمعيات المماثلة التي يترأسها قيادات في حركة النهضة.

    يذكر أن “موسى” كانت قد هددت خلال كلمة لها السبت بـ”تجييش الشارع” ضد أي حوار تشارك فيه “حركة النهضة الإخوانية” ورئيسها راشد الغنوشي.

    وقالت: “أٔي حوار يضم الغنوشي والإخوان هو جريمة في حق الوطن”، مشددة على أنه لا حوار مع “الخوانجية”، وفق تصريحها، منبهة إلى ما قالت إنه محاولات الإخوان للدخول في حوار بهدف “تبييض وجه التنظيم”.

    جدير بالذكر أن عبير موسى كانت قد أكدت من قبل أنها تضمن سحب الثقة من رئيس البرلمان، راشد الغنوشي.

    وقالت موسى، في تصريحات إعلامية، إن 109 أصوات متوفرة لسحب الثقة من الغنوشي وإنهم يعملون من أجل أصوات أكثر، لكن وبعد الجلسة المحددة لذلك لم تتمكن موسى مما صرحت به.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الملك يبعث برقية تهنئة لبيتر بيليجريني بمناسبة انتخابه رئيسا لجمهورية سلوفاكيا