موريتانيا تفرض إجراءات جديدة على المسافرين القادمين إليها برا وجوا

موريتانيا تفرض إجراءات جديدة على المسافرين القادمين إليها برا وجوا

A- A+
  • وقع وزراء الخارجية، والداخلية، والصحة، والتجارة والسياحة، والتجهيز والنقل، بالحكومة الموريتانية، مقررا مشتركا يتضمن الإجراءات المفروضة على المسافرين القادمين إلى موريتانيا، وذلك بهدف التأكد من خلوهم من فيروس كورونا المستجد.

    وتضمن المقرر العديد من الإجراءات على رأسها فرض ارتداء قناع الوجه، وغسل اليدين أو تعقيمهما بمحلول كحولي مائي، واحترام مسافة لا تقل عن 1.5 متر بين كل شخصين، كما فرض المقرر اصطحاب المسافر إفادة فحص (TR PCR COVID 19) سلبي، أو شهادة فحص سريع للأجسام المضادة سلبية، ولا يتجاوز تاريخ إصدارهما 5 أيام، وأن تكونا صادرتين عن مختبر معتمد في البلد الأصلي.

  • وبموجب هذا المقرر، أفادت وسائل إعلام موريتانية، بأنه سيفرض على المسافرين القادمين إلى البلاد عبر المطار، أو المعابر البرية تعبئة استمارة المعايير الصحية الفردية، وتقديمها للمصالح المعنية، وكذا الخضوع لقياس درجة الحرارة عبر كاميرا حرارية، أو فلاش حراري.

    وأضاف المقرر أنه في حال درجة حرارة طبيعية، وسلبية اختبار فحص TR PCR، أو اختبار الفحص السريع للأجسام المضادة، يلزم الشخص باحترام فترة الحجز الذاتي الطوعي لمدة 10 أيام، حيث أشار المقرر إلى أنه في حال ظهور فحص PCR إيجابيا، فسيتم التكفل بالمسافر أو السائح، وفقا للبروتكول الوطني.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    قيدومة الاشتراكيين فاطمة زعاف ترد على منتقديها بسبب ”آذان المساجد”